الأربعاء 15 مايو 2024

أخبار الرياضة العالمية اليوم الثلاثاء 6-7-2021.. قمة نارية بين إيطاليا وإسبانيا في نصف نهائي يورو 2020

إيطاليا وإسبانيا

ملاعب الهلال6-7-2021 | 14:51

حسن محمود

تعرض "دار الهلال" أبرز  أخبار الرياضة العالمية اليوم الثلاثاء 6-7-2021، والتى يأتي أهمها كالآتي، قمة نارية بين إيطاليا وإسبانيا فى نصف نهائي يورو 2020، نيمار يتحدي ميسي، ورايو فاليكانو الإسباني يعين مدرباً جديدًا للفريق، ومدرب إيطاليا مستاء من قلة الجماهير قبل موقعة إسبانيا، والسعودية والجزائر فى نهائي كأس العرب للشباب- مصر2021.

أهم أخبار الرياضة العالمية اليوم

يورو 2020..إيطاليا وإسبانيا في قمة نارية بنصف النهائي الليلة
يلتقي فى التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة منتخب إيطاليا مع منتخب إسبانيا في قمة نارية لحساب نصف نهائي بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2020"، وتقام المباراة على ملعب ويمبلي بمدينة لندن.

يدخل المنتخب الإيطالي مباراة اليوم وعينه علي الفوز وتجاوز عقبة المنتخب الإسباني للوصول للمشهد الختامي ومعانقة لقب البطولة.

وتأهل المنتخب الإيطالي للدور قبل النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020»، بعد تخطيه عقبة المنتخب البلجيكي فى دور الـ 8 من البطولة.. وحقق فوزاً صعباً بهدفين لهدف فى اللقاء الذي جمعهما على ملعب أليانز أرينا بمدينة ميونخ الألمانية.
أما منتخب إسبانيا فيسعى هو الآخر للفوز فى لقاء اليوم والصعود للمباراة النهائية رغم الانتقادات التى صاحبت كتيبة المدرب لويس إنريكي طوال أحداث البطولة.

تأهل المنتخب الإسباني للدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020»، بعد تخطيه عقبة المنتخب السويسري فى دور الـ 8، فى اللقاء الذي جمعهما يوم الجمعة الماضي على ملعب كريستوفسكي بمدينة سانت بطرسبرج الروسية.

وانتهى الوقت الأصلي والإضافي من المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، واستطاع المنتخب الإسباني حسم بطاقة التأهل من خلالها بنتيجة 3-1.

يورو 2020.. تعرف على القنوات الناقلة لمباراة إيطاليا وإسبانيا والمعلق

يلتقي في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة منتخبي إيطاليا وإسبانيا فى قمة نارية لحساب نصف نهائي بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2020"، وتقام المباراة على ملعب ويمبلي بمدينة لندن.

القنوات الناقلة لمباراة إيطاليا وإسبانيا

من المنتظر أن تذاع مباراة إيطاليا وإسبانيا فى تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة بشكل مباشر وحصري عبر قنوات بي إن سبورتس التالية:

- beIN Sports HD1 Max

- beIN Sports HD2 Max

- beIN 4K HD R

معلق مباراة إيطاليا وإسبانيا

من المنتظر أن يتولي التعليق على مباراة إيطاليا وإسبانيا  المعلق الرياضي خليل البلوشي.

ويذكر أن أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" يوم الأحد الماضي، عن طاقم تحكيم المباراة المرتقبة بين المنتخبين الإيطالي والإسباني في نصف نهائي بطولة أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2020".

 

نيمار متحديا ميسي: أفضل مواجهة الأرجنتين في نهائي كوبا أمريكا

أكد صانع الألعاب البرازيلي نيمار دا سيلفا أنه يفضل مقابلة الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي في نهائي كوبا أمريكا 2021، والمقامة حالياً بالبرازيل.

 وقال صانع ألعاب فريق باريس سان جيرمان في تصريحات تليفزيونية بعد الفوز على البيرو في وقت مبكر من اليوم والتأهل لنهائي البطولة، أنه يأمل أن تتجاوز الأرجنتين نظيرتها كولومبيا في نصف نهائي البطولة والمقرر لها صباح غد الأربعاء.

 وساهم صانع الألعاب البرازيلي بقيادة منتخب بلاده إلى المشهد الأخير بالفوز على بيرو 1-0 في نصف النهائي.

 وقدم نيمار تمريرة حاسمة لمواطنه لوكاس باكيتا بعد مهارة رائعة في تجاوز المدافعين البيروفيين.

يورو 2020.. مدرب إيطاليا: حضور عدد قليل من الجماهير شيء غير منصف

علق  روبرتو مانشيني المدير الفني لمنتخب إيطاليا علي حضور عدد قليل من جماهير منتخب بلاده ضد منتخب إسبانيا في نصف نهائي يورو 2020، والمقرر له مساء اليوم الثلاثاء، على ستاد "ويمبلي"، في العاصمة الإنجليزية "لندن".

وقال مانشيني في مؤتمر صحفي: "صراحة، الأمر غير منصف. نكون جيدين حين نلعب أمام أي جمهور بدلا من اللعب في حضور عدد قليل من المناصرين، هذا أفضل ما في كرة القدم وهذا ما يمنح المتعة بشكل عام، هذا ليس عدلا، أن لا يمتلئ نصف الملعب بالإيطاليين ونصفه الآخر بالإسبان".

ويحضر عدد قليل من جماهير المنتخبين مباراة اليوم المرتقبة بين المنتخبين، وذلك نظرا لشروط السلامة في إنجلترا، والتي تلزم الوافدين إليها بالخضوع لحجر صحي.

 

أندوني إيراولا مدربا لـ "رايو فاليكانو" الإسباني في الموسم المقبل


أعلن نادي رايو فاليكانو الإسباني، والصاعد حديثاً لدوري الأسباني الممتاز "لا ليجا" عن تعيين المدرب  أندوني إيراولا، مديراً فنياً للفريق لمدة موسم واحد 2021-2022.

 و صعد فريق رايو فاليكانو للعب فى الدوري الإسباني "لا ليجا" بالموسم المقبل 2021 - 2022، بعد فوزه الثمين على مضيفه فريق جيرونا بثنائية نظيفة، فى 20 يونيو الماضي، فى إياب نهائي الملحق، الذى جمعهما على ملعب "مونتيليفي" بعد أن خسر لقاء الذهاب الأسبوع الماضى بنتيجة 2 - 1.  

وأصبح فريق رايو فاليكانو ثالث وآخر المتأهلين للعب فى الدوري الإسباني بالموسم المقبل بعد فريقى إسبانيول وريال مايوركا. 

كأس العرب للشباب.. السعودية تواجه الجزائر في نهائي البطولة اليوم
يلتقي في السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، منتخب السعودية ونظيره الجزائر للناشئين تحت 20 سنة في نهائي بطولة كأس العرب للشباب تحت 20 سنة والمقامة حالياً بمصر.

وتقام المباراة على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة.

وتختتم اليوم الثلاثاء، منافسات النسخة السابعة من بطولة كأس العرب لمنتخبات الشباب تحت 20 عاما، التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم، والتي تستضيفها مصر، حيث تقام المباراة النهائية للبطولة بين منتخبي السعودية والجزائر.