الجمعة 27 سبتمبر 2024

«كلّنا في ضهرك يا سيسي».. رواد تويتر يدعمون القرار المصري لمواجهة «سد النهضة»

الرئيس السيسي

الهلال لايت6-7-2021 | 15:54

نورهان السيد

تربّع هاشتاج "ادعم القرار المصري"، على قمة قائمة الأكثر تداولًا على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، في الساعات الأخيرة، بعد إصدار بيان من وزارة الري للرد على إعلان إثيوبيا، الملء الثاني لسد النهضة.

وخلال البيان قالت وزارة الري :"هذا التطور خطير يكشف مجددًا عن سوء نية إثيوبيا، وبدء إثيوبيا الملء الثاني لسد النهضة يُعد انتهاكًا للقوانين والأعراف الدولية"، وأضاف :"وزير الري وجه خطابًا لنظيره الإثيوبي لإخطاره برفض مصر القاطع لهذا الإجراء، وأرسلت الخارجية الخطاب الموجه من وزير الري لنظيره الإثيوبي إلى رئيس مجلس الأمن".

كما جاء في البيان: "هذا التطور الخطير سيزيد من حالة التأزم والتوتر في المنطقة، المواثيق تُلزم إثيوبيا باحترام حقوق مصر ومصالحها المائية وتمنع الإضرار بها، وهذا الإجراء الأحادي يُعد خرقًا صريحًا خطيرًا لاتفاق إعلان المبدأ".

وشن المصريون بعد هذا البيان، حملة على "تويتر" لتدعيم القيادة المصرية في قرارتها ضد إثيوبيا، من خلال هاشتاج ادعم القرار المصري.

فكتب البعض: "إذا انخفض مستوى النهر، فليهرع كل جنود الملك ولا يعودون إلا بعد تحرير النيل مما يقيد جريانه"، "كلنا في ضهرك يا بطل في كل القرارات اللي حتتخذها"، "الشعب المصري يفوض فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في اتخاذ كافة الاجراءات داخليا وخارجيا للحفاظ على الأمن القومي المصري ".

وتابع أحد المعلقين :"اتقوا شر الحليم"، وأضاف آخر :" كلنا في ضهرك يا سيسي"، كما اشتمل الهاشتاج على العديد من التعليقات التي أطلقها مواطنون عرب في الحملة لتدعيم المصريين للحفاظ على أمنهم القومي ".