الأحد 16 يونيو 2024

فواكه صيفية تمنحك تضفى الجمال والصحة على حياتك

فواكه الصيف

الهلال لايت 6-7-2021 | 22:04

ميادة عبد الناصر

يأتي موسم الصيف  ومعه حرارة الجو ويتذمر منه البعض ولكن فى هذا الفصل الرائع الكثير من المميزات من القدرة على السفر والإنطلاق والتمتع بالأجواء المفرحة بعيدا عن الروتين الذى يكون موجود طوال العام وليس هذا فحسب ففواكه الصيف تأتى لتغير طعم الحياة مع مجموعة من النكهات، من الحلوة إلى الحمضية فنجد البطيخ والليتشي والشمام والمانجو، والتى تعد كلها  فواكه صيفية جميلة ويعتقد الكثير منا أن فائدتها فقط تكمن فى كونها طعاما لذيذا وخفيفا ولكن لهذه الفواكه الجميلة فوائد أخرى للبشرة والجسم نتعرف على أهمية كل واحدة منها  فى النقاط التالية.

الشمام

من الفواكه الغنية بفيتامين A و C الضروريين لتجديد البشرة  كما تعمل البيتا كاروتين كمضاد قوي للأكسدة والتحفيز على نمو الخلايا الجديدة والتخلص من الخلايا الميتة وحماية الجلد من السموم والأضرار التي تؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة على الجلد. و أحياناً يتم استخدام كريمات فيتامين "أ" للحماية من التهيج والاحمرار نظراً لأن له خصائص مهدئة..

البطيخ

يعد من الفواكه التى تعمل  كتونر طبيعي للبشرة كما يحافظ على توازن الماء في الجسم لأنه من أكثر الفواكه برودة فى فصل الصيف.

المانجو

 تعتبر من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة التي تحافظ على تغذية الجلد وتحتوي أيضًا على عدد من الفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة لجسمك مثل فيتامين أ، وفيتامين ج، وفيتامين د، والحديد، والبوتاسيوم، والكالسيوم. كما إن المستويات المرتفعة من البكتين والألياف  بها تقلل من مستويات الكولسترول الضار في الجسم وتتحكم العناصر الغذائية الأخرى في ضغط الدم ومعدل ضربات القلب.

البرقوق

يحتوي البرقوق على نسبة عالية من فيتامين C ، مما يساعد على مكافحة الالتهابات المختلفة  كما يحافظ على صحة القلب عن طريق الحفاظ على مستويات ضغط الدم ومنع الإصابة بالسكتات الدماغية .

الليتشي

من الفواكه غير المعروفة ولكنها تباع فى المحلات الكبيرة والهايبر ماركت وهو أفضل مصدر للمواد الغذائية مثل الزنك والنحاس والتي تضفى حيوية للبشرة وتساعد فى تقوية مناعة الجسم.