الأربعاء 15 مايو 2024

يذاع منذ 15 عامًا.. القصة الكاملة لبرنامج يابانى لفتيات يركضن بالشوارع

دقيقة واحدة .. مدة برنامج يابانى لفتيات يركضن بالشوارع

الهلال لايت 6-7-2021 | 22:29

مى كامل

في ظاهرة غريبة من نوعها، يقدم برنامج تليفزيوني يابانى يدعى " zenryokuzaka"  في قناة Asahi tv، ويعد من البرامج الطويلة الأمد، حيث إنه يعرض على مدار الـ15 عامًا الماضية، ليس هذا الغريب في الأمر بل الغريب أن البرنامج عبارة عن عرض لنساء أو فتيات يركضن فى شوارع شديدة الانحدار، ومدة الحلقة الواحدة لا تتجاوز الست دقائق، ويعرض من يوم الاثنين إلى الخميس من كل أسبوع فى الساعة ١:٢٠ صباحًا، ومع أن التوقيت متأخر جدًا إلا أنه يحظى بنسبة مشاهدة عالية.

البرنامج شهير جدا فى اليابان ويشترك فيه سيدات وفتيات من المواطنين اليابانيين العاديين، وأحيانًا ما تكون ممثلة شابة أو شخصية إعلامية أو فنانة فى إحدى المجالات.
يتم التصوير فى أماكن مختلفة فى طوكيو العاصمة اليابانية ، أو فى البلديات المجاورة لها.

قدم البرنامج حتى الآن أكثر من 3000 حلقة تم تحميلها على قناة يوتيوب المخصصة للبرنامج.

يبدأ البرنامج بظهور أحد الفتيات وهى مستعدة للركض، ويكون هناك من يقوم بالتعليق على ركضها، حيث ينبهها إلى توقيت البدء، قتبدأ على الفور فى الركض فى شوارع اليابان، التى يختارونها عادة شديدة الانحدار، إلى أن تتوقف الفتاة لنستمع إليها وهى لاهثة بعد أن انتهت فترة ركضها.

وقد نشرت مجلة" Sora news 24" اليابانية مقال نشرته مؤخرا، أن قناة Asahi tv، سوف تقوم بتغيير كبير فى البرنامج لأول مرة منذ ١٥ عامًا.
حيث أعلنت أن برنامج “zenryokuzaka” سجل أول حلقة يكون بطلها رجل وليس فتاة مثلما تعود المشاهدين، وهو الممثل ريوكسوكى ميورا ، الذى اشتهر بلعب دور شينغو إيزومى فى سلسلة أفلام كامين رايدر.

كما أعلن منتجو البرنامج أنهم لم يتخلوا عن الفتيات، بل إن النساء والشابات سوف يكونون دائما محور التركيز الرئيسى للبرنامج، لكن الإعلان الأخير تسبب فى ضجة كبيرة فى اليابان، وسننتظر حتى نعرف آراء الجمهور بعد عرض أول حلقة بطلها ليس من النساء.

Dr.Radwa
Egypt Air