الإثنين 13 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 6-7-2021 فترة المساء.. بشرى سارة من التضامن للأطقم الطبية

وزيرة التضامن الاجتماعي

تحقيقات6-7-2021 | 23:05

محمود بطيخ

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 6-7-2021، في الفترة المسائية، أهما تصريحات الأمين العام المساعد لجامعة الدولة العربية، بأن إثيوبيا تتحدى إرادة مصر والمجتمع الدولى، وكذلك تأكيد وزيرة التضامن الاجتماعي، بأن الوزارة ستقوم بالتنسيق مع بنك ناصر الاجتماعي بشأن إعطاء أقصى تسهيلات ممكنة لكل من صندوق مخاطر المهن الطبية وللقطاع الطبي.

 

أخبار مصر اليوم
ومن أخبار مصر اليوم، تأكيد السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدولة العربية، أن الملء الثاني لسد النهضة تحدي لإرادة مصر والسودان والمجتمع الدولي.

 

وأضاف في تصريحه إلى أن أديس ابابا بهذا التصرف الأحادي وكأنها تريد أن تقول إنها غير معنية بأي حديث من مصر والسودان يقال في هذا الأزمة، مشيرًا إلى أن تصرفات إثيوبيا بمثابة استفزاز لمصر والسودان.

 

ووصف السفير حسام زكي، تصريحات إثيوبيا التي انتقدت من خلالها ما أسمته بتدخل الجامعة العربية في أزمة سد النهضة، بدعوى أنها غير مختصه بالأزمة بأنه محاولة "لدق إسفين" بين الجامعة والاتحاد الإفريقي.

 

أخبار مصر الآن
وجاء في أخبار مصر الآن، تصريح نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بأن الوزارة ستقوم بالتنسيق مع بنك ناصر الاجتماعي بشأن إعطاء أقصى تسهيلات ممكنة لكل من صندوق مخاطر المهن الطبية وللقطاع الطبي  تقديراً للجهود المبذولة من الأطباء والتمريض وكافة الفِرق الطبية في أثناء جائحة كورونا بل في غيرها من المواقف الذي يشهد لها الجميع.

 

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي أنها توصى بإضافة إدارة خاصة لتنمية الموارد والاستثمار، ضمن هيكل صندوق مخاطر المهن الطبية، وذلك من أجل تعظيم موارد الصندوق حتي يمكنه إعطاء المزيد من التعويضات في المستقبل.

 

وأوضحت "القباج" أن التسهيلات تتضمن زيادة نسبة الفوائد على الودائع وتخفيض نسبة الفوائد على القروض، وطرح مزايا أخرى عديدة تشمل خدمة مُمَيزة للأطباء، بالإضافة إلى توصيل المعاشات للمنازل.

 

اهم أخبار مصر اليوم
ومن أهم أخبار مصر اليوم، تأكيد رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية الدكتور عبدالحكيم محمود، تكثيف حملات التفتيش على المجازر استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

 

وقال محمود - في بيان له- إن هذه الحملات تأتي بناءً على توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

 

وأضاف أن الدكتور أيمن محروس رئيس الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر، يرافقه مديرو عموم المجازر والتفتيش على اللحوم بالهيئة العامة للخدمات البيطرية يقومون يوميا بالمرور على المجازر لمتابعة مدى استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى، والتأكد من حسن سير العمل وانتظامه ومراعاة تطبيق القوانين والقرارات المنظمة للعمل بالمجازر، وكذلك مراعاة الإجراءات الخاصة بالرفق بالحيوان وعدم استخدام القسوة أثناء الذبح.

 

آخر أخبار مصر حتى الآن
وشملت آخر أخبار مصر حتى الآن، بحث رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط اللواء بحري وليد عوض، مع وفد من شركة (هواوي) العالمية اليوم الثلاثاء أوجه التعاون بين الجانبين.

 

وأوضحت الهيئة -في بيان- أن اللقاء شمل التعريف بإسهامات الشركة في استخدام التكنولوجيا الحديثة لتطوير أداء الموانئ والنقل البحري على مستوى العالم.

 

ورحب اللواء وليد عوض بالوفد، مؤكدا أن ميناء دمياط حقق مكانة متقدمة بين الموانئ المصرية في مجال التحول الرقمي واستخدام أحدث التطبيقات التكنولوجية لتيسير وتسريع الإجراءات بالتعاون مع المجتمع المينائي، مشيرا إلى أن هناك آفاق كبيرة للتعاون بين الجانبين لاستخدام الحلول المتقدمة لتطوير العمل بالميناء بواسطة الذكاء الصناعي للوصول إلى التطبيق الكامل لمفهوم الميناء الذكي.

 

إقرأ أيضًا:
وزير الطيران: العاصمة الإدارية مستقبل مصر.. وركيزة أساسية لتنمية الدولة

الخارحية الأمريكية تستنكر الملء الثاني لسد النهضة: سيزيد التوتر​

وزيرة الهجرة: مصر الخامس عالميًا للدول الأكثر استقبالا للتحويلات من الخارج

Dr.Radwa
Egypt Air