الإثنين 20 مايو 2024

اليوم.. بدء العمل على إصلاح الهبوط الأرضي على محور المحمودية بالإسكندرية

المهندسة سحر شعبان

محافظات7-7-2021 | 11:29

دعاء عبدالرازق

قالت المهندسة سحر شعبان رئيس حي غرب الإسكندرية، إن استمرار أعمال فحص الهبوط الأرضي على محور المحمودية الطريق البطيء، أسفرت عن وضع خطة لمشروع إصلاحي لإعادة الشئ لأصله وإصلاح الهبوط بشكل جذري.

وأضافت شعبان إنه فور إكتشاف الهبوط الأرضي منذ أول أمس وكانت توجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية مُشددة لإتخاذ كافة الإجراءات لإصلاح الهبوط فوريًا ونهائيًا والتنسيق مع جميع الجهات المعنية، وبالفعل تم التنسيق مع شركة المياه وشركة الصرف الصحي ومديرية الطرق، وإدارات الحي المختصة من متابعة ميدانية وطرق، وأيضاً التنسيق مع شرطة المرور لوضع حواجز جانبي الهبوط لتأمين السيارات والمارة، وتواجد لقوات قسم شرطة كرموز التابع له الهبوط لإتخاذ مايلزم من إجراءات لتأمين المواطنين.

وسردت «شعبان» مراحل الهبوط كالآتي؛ في البداية جاء الهبوط على مساحة ١م*٠,٥م وبعمق ١م، ثم تم الكشف والفحص لمعرفة أسباب الهبوط وإصلاحه ووصل عمق الاستكشاف إلى ١٠م مع استمرار سحب المياه المتراكمة أولًا بأول.

ونتج عن عملية الاستكشاف أن توصيلات شركات المرافق ليست هي السبب الرئيس في الهبوط، إلى أن أكتشفنا سبب الهبوط الرئيس هو الصرف الخاطئ للشركة المقابلة للهبوط وهو ما استدعى ضرورة التفكير في مشروع إصلاحي لصرف هذه الشركة لمنع تكرار المشكلة وإصلاح أسباب الهبوط وليس إصلاحه ظاهريًا فقط.

وأكدت رئيس حي غرب أن اليوم سيتم البدء في المشروع الإصلاحي ثم إعادة الشئ لأصله تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بالتنسيق بين الشركة المتسببة في الهبوط وشركة الصرف الصحي، وذلك بعد استمرار العمل على قدم وساق خلال ال٤٨ ساعة الماضية للكشف عن سبب الهبوط والاستعانة بغواص متخصص للفحص على عمق ١٠م.