الجمعة 3 مايو 2024

طلب رشوة لإنهاء ترخيص بناء.. إحالة فنى تنظيم فى قنا للنيابة العامة

المحافظ

محافظات7-7-2021 | 13:26

سمير حمدى

قرر اللواء أشرف الداودى محافظ قنا ،إحالة فنى التنظيم بالوحدة المحلية لقرية حجازة قبلى للنيابة العامة، وذلك لطلبه مبالغ مالية من أحد المواطنين نظير إنهاء إجراءات ترخيص قطعة أرض داخل دائرة القرية بالمخالفة للقانون، وذلك بعد فحص الشكوى التى تقدم بها المواطن التى تضمنت بعض الأوراق وتسجيل صوتى منسوب إلى فنى التنظيم . 

وقال محافظ قنا أنه لا تهاون فى أى جرائم فساد أو تقصير فى العمل ، معربا عن إيمانه بأن محاربة الفساد والفاسدين من أساسيات تقدم الأمة، لذلك فنحن حريصون على أخذ كل الإجراءات القانونية حيال أي مخالفات وإحالتها للجهات المختصة بهدف القضاء على الفساد فى مختلف القطاعات حتى ينعكس أثر ذلك على المواطن البسيط .

وأضاف "الداودى" أن المحافظة تتعاون مع الأجهزة الرقابية في مكافحة الفساد المالي والإداري تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وتعليمات مجلس الوزراء في هذا الشأن والقضاء على الفساد بكل أنواعه وأشكاله .

وكان قد نجحت مباحث الأموال العامة، من  إلقاء القبض على أمين الخزينة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت ، وذلك لإختلاسه مبلغ ٣.٥ مليون جنيه من رسوم جدية طلبات التصالح فى بعض مخالفات البناء طبقا لما أسفرت عنه تحريات المباحث .

ومن جانبه أكد اللواء أشرف الداودي  محافظ قنا، أن الفاسدون يسيئون لنا جميعاً ولوطننا، ولذلك يجب علينا أن نتكاتف معا للضرب بيد من حديد على كل فاسد يعبث بالمال العام ماليا أو إداريا مهما علا منصبه أو موقعه الإجتماعي ،فنحن دولة مؤسسات وقانون ولم نعُد نتحمّل المزيد من المجاملات بل نريد منظومة متطوّرة وتشاركية في مكافحة وتجفيف بؤر الفساد أيا كان موضعها لحماية مصالح المواطن .

يُذكر أن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا ،كان قد أصدر القرار رقم ٣٩٣ لسنة ٢٠٢١ بإيقاف أمين الخزينة ، ومسئول مراجعة الدفاتر المالية والتسويات النقدية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت عن العمل لمدة ثلاثة شهور ، وذلك لإتهامهم بإختلاس المال العام فى نفس القضية .

Dr.Randa
Dr.Radwa