الأحد 19 مايو 2024

ضبط 711 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك في حملة بالغربية

جانب من المظبوطات

محافظات7-7-2021 | 14:39

شيرين لقوشة

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالغربية برئاسة المهندس محمد أبو هاشم وكيل الوزارة حمله مكبرة بالتنسيق مع مديرية الصحة لتشديد الرقابة التموينية وضبط المخالفين والمتلاعبين في السلع والمواد الغذائية بناء على المعلومات الواردة لهيئة الرقابة الإداريه. 

ضمت الحملة ياسر مراد مدير الرقابة و الشناوى نجم مدير الاغذيه بمديرية الصحة بالغربية ومحمد الشيخ ومفتشى الصحة وتم ضبط
711 كجم لحوم فاسده و 832 عبوة جبنه 500جم منتهيه الصلاحيه داخل شركه شهيرة بمركز كفر الزيات. 

تم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمه وتحرر محضر رقم 20321 جنح م.كفر الزيات.

ومن جانب أخر، قال الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية، أنه تم تحصين 62 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع، على مستوى المحافظة، منذ بداية الحملة القومية وحتى اليوم الأربعاء، والتى تقام على مدار شهر تحت رعاية الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية، أن المستهدف تحصينه علي مستوي المحافظة يبلغ 266554 حيوان، وأنه تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة وتوفير الأمصال واللقاحات والأدوية الكافية، لإنجاح الحملة ، لافتا أن حملات الطب البيطرى تجوب جميع مراكز وقرى وعزب المحافظة لترقيم الماشية وتسهيل التحصين، للوصول إلى المستهدف وذلك بالتنسيق مع المراكز والمدن والأحياء.

وأشار " أنور" إلى  مروره الدائم ومتابعته الدورية لأعمال تنفيذ هذه الحملة للحفاظ على الثروة الحيوانية تجنبًا لإصابتها بأمراض قد تنتقل إلى المواطنين، و تقديم المحافظة كافة سبل الدعم لمثل هذه الحملات الوقائية، التى تستهدف تنمية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها، وذلك مع تطبيق الإجراءات الاحترازية للحماية من فيروس كورونا.