السبت 18 مايو 2024

نقيب السياحيين يكشف تفاصيل استعدادات الحكومة لإطلاق الحملة الدولية للترويج السياحي (خاص)

نقيب السياحيين الدكتور باسم حلقة

أخبار7-7-2021 | 17:02

إيمان مجدي

قال الدكتور باسم حلقة، نقيب السياحيين، إن وزارة السياحة وهيئة التنشيط السياحي، تعملان على تنفيذ العديد من الخطط للترويج للسياحة المصرية، لافتا إلى أن الحملة التي تستعد الحكومة لإطلاقها، بهدف الترويج للسياحة المصرية وزيادة أعداد السائحين ستكون غير مكلفة مقارنة بالحملات الأخرى.

وقال في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أن الدولة تسهم بشكل كبير في النهوض بالقطاع السياحي، والدليل على ذلك المبادرات التي تطلقها، مؤكدا أن اطلاق الحكومة حملة الترويج للسياحة باعتبارها منصات مباشرة لأكبر عدد من المتابعين والمستخدمين لمنصات التواصل الاجتماعي في العالم سيكون من السهل وصول الدعاية السياحية عن مصر من خلال هذه الحملة.

 وتابع نقيب السياحين:" التخطيط للحملة ليس تخطيط آني ولكن لمحور علي مستوي بعيد ليصل لأعلي درجاته في الإعداد الخططي مع نهاية الثلاث سنوات، بعد ذلك يتم إعداد تقييم لهذه الحملة وفي ضوء التقييم يتم اتخاذ تعديلات أو حملة جديدة أو ترويج جديد يتوافق مع المتغيرات التي تمت علي الأماكن السياحية خلال الثلاث أعوام".

وأكد أن السياحة في مصر تعد مصدر من مصادر الدخل القومي؛ نظرا للعائدات المالية لهذا القطاع، لافتا أن السياحة تساهم بشكل كبير في الحد من البطالة، وتعتبر مصر من الدول السياحية الكبرى، ويأتي إليها أعداد هائلة من  السياح من مختلف أنحاء العالم.

وأشار نقيب السياحين إلى أن مصر تمتلك العديد من المزارات السياحية، بالإضافة إلي ضمها العديد من المعابد والمتاحف والأماكن الأثرية والمباني التاريخية العريقة، مما جعلها مقصدا سياحيا جذابا، مشيدا بما حققته مصر منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتحقيق العديد من الإنجازات في وقت قياسي، وخاصة ما تم إنجازه في القطاع السياحي، والعمل على دعم السياحة بمختلف أنواعها، وتطوير العديد من الأماكن الأثرية القديمة، بالإضافة إلى الاكتشافات الأثرية الضخمة.

 والجدير بالذكر، أن الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، تستعد  لإطلاق حملة ترويج دولية للسياحة المصرية، وذلك للعمل على زيادة عدد السائحين الوافدين لزيارة مصر خلال الفترة المقبلة.

الاكثر قراءة