الخميس 23 مايو 2024

فرنسا: قرار ترامب عنصرى.. ولا أحد بمأمن من «الإرهاب»

31-1-2017 | 17:45

 

وكالات

أكد وزير الخارجية الفرنسى جان مارك إيرولت، أن «منع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إصدار تأشيرات الدخول للولايات المتحدة، لرعايا 7 دول، يعد تمييزًا يثير القلق».

وعن قرار ترامب بمنع دخول 7 دول إلى أمريكا، أكد وزير الخارجية الفرنسى، خلال مؤتمر صحفى مع نظيره الإيرانى محمد جواد ظريف، أنه لا أحد بمأمن من الإرهاب.

وأضاف أنه «من واجب الجميع أن يحارب هذا التهديد وعلينا أن نبحث عن حلول للأزمات ومصدر الإرهاب»، فـ«الوقت حان لأن تجد الدول الكبرى فى المنطقة صيغة جديدة للحل فى سوريا واليمن والعراق».

وشدد على أن الحل الوحيد للنزاعات الموجودة فى المنطقة هو المصالحة الذى يوفر إمكانية لجميع الدول بأن تصون سيادتها ووحدة ترابها، مع احترام التنوع الثقافى والعرقى فى المنطقة.

وقال إن «رئيسى فرنسا وإيران، قررا إيجاد تحرك ونشاط جديد فى العلاقات»، مشيرًا إلى أن «الاتفاق النووى يثبت لكل اليائسين أن المسار الدبلوماسى يقدم الحلول ولا ينبغى عدم الاكتراث به».

وأوضح أن «فرنسا حريصة جدًا على تنفيذ الاتفاق النووى»، مشيرًا إلى أن فرنسا ترغب فى المشاركة فى تنفيذ الاتفاق النووى وتحقيقه تمامًا، عبر آليات لمواجهة الخطر الذى يتعرض له الاتفاق النووى.

وأشار إلى انطلاق مرحلة جديدة من العلاقات الإيرانية - الفرنسية، وأن البلدين يستفيدان من التعاون بينهما على الأصعدة الإقليمية والدولية.