السبت 15 يونيو 2024

دراسة ترصد قلة عدد النساء بالمناصب التنفيذية العليا بالبنوك البريطانية

بريطانيا

سيدتي7-7-2021 | 21:23

دار الهلال

قال موظفو بنك إنجلترا (البنك المركزي) في منشور عبر مدونة إلكترونية يبحث في مدى التنوع في هذه الصناعة إن الشركات تعمل بشكل أفضل عندما يكون عدد أكبر من النساء في مناصب عليا، لكن عددا قليلا للغاية منهن يتم ترقيته إلى أرفع المناصب في بنوك المملكة المتحدة، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الأربعاء.

ووجدت الدراسة أن نسبة النساء في الأدوار "ذات الصلاحيات" في البنوك تضاعفت في العقدين الماضيين إلى 20 % في نهاية عام .2020 ومع ذلك، تم اكتشاف حاجز غير مرئي عندما يتعلق الأمر بالمناصب العليا، حيث تتولى النساء 7ر9 % فقط منصب الرئيس التنفيذي في 181 مؤسسة تم رصدها.

وكتب معدو الدراسة جول سوس وماريلينا أنجيلي وبيتر إيكلي: "هناك مجال أكبر بكثير قبل أن يتحقق التكافؤ، خاصة بالنسبة لأبرز لمناصب العليا حيث كان التقدم أبطأ نسبيا".

وخلص البحث، الذي استند إلى مجموعة بيانات جديدة تم إنشاؤها من المعلومات التنظيمية، إلى أن واحدا من كل خمسة بنوك تقريبا ليس به نساء في مناصب ذات صلاحيات واسعة في أي من أقسامه.

كما رصدت الدراسة تنوع الجنسيات في المناصب العليا واكتشفت أن ربع أصحابها يحملون جوازات سفر لدول أخرى في نهاية العام الماضي.