الأحد 16 يونيو 2024

تعرف على الفوائد الصحية للذرة.. أبرزها خسارة الوزن

تعرف علي الفوائد الصحية للذرة أبرزها خسارة الوزن

سيدتي8-7-2021 | 21:26

أحمد الجاكي

يعتبر الذرة من أهم المحاصيل في فصل الصيف والتي تحتوي علي العيديد من العناصر الغذائية المفيدة التي يحتاج إليها جسم الإنسان، ويمكن أن يتم تناول الذرة عن طريق الشوي أو تناوله  ك فشار والذي يعشقه الأطفال خاصة.

ونرصد لكم في السطور التالية أبرز فوائد تناول الذرة وفقاً لموقع "asianetnews" وجائت كالتالي:

تغذية الذرة: طرق مثيرة للاهتمام لإضافة الذرة إلى نظامك الغذائي لجني كل الفوائد الصحية.

النظام الغذائي المتوازن هو النظام الغذائي الذي يشمل العناصر الغذائية الدقيقة والمغذيات الكلية وكمية كافية من السعرات الحرارية والسوائل  تُعرف الذرة باسم الذرة في كثير من البلدان، إنها أيضًا واحدة من تلك الحبوب ، وهي ممتعة للجمهور وهي أيضًا متعددة الاستخدامات  في الهند وبعض دول العالم ، يأكل الناس الذرة عن طريق الشوي ، وكذلك الذرة الحلوة في أكواب ، والتي تتوفر على نطاق واسع في المطاعم  في الشوارع.


هذه الحبوب صحية ومغذية ويمكن إضافتها إلى عدد من الوجبات الخفيفة والأطباق من الفشار المفضل لدينا وهو مسرح سينمائي أساسي إلى طبقة الذرة الحلوة في البيتزا لدينا ، ظهرت الذرة على مجموعة كاملة من الأطباق.


- كما أكدت بعض الدراسات أن النباتيين وغير النباتيين يفضلون الذرة  فهي غنية بالعناصر الغذائية الأساسية ويمكن أن تضيف نكهة مقرمشة وحلوة إلى طعامنا.

 

-فوائد الذرة


تحتوي حبات الذرة على سعرات حرارية أقل ومحتوى دهون أقل من الكثير من الحبوب الأخرى. وفقًا لبيانات وزارة الزراعة الأمريكية ، تحتوي 100 جرام من حبات الذرة على 64 سعرًا حراريًا بالإضافة إلى حوالي 0.5 جرام من الدهون. بالنسبة للأشخاص المهتمين بالوزن ، قد يكون إضافة الذرة إلى نظامهم الغذائي مفيدًا. في نفس الجزء من حبات الذرة ، يمكنك أيضًا الحصول على حوالي 2 جرام من البروتين. فيما يلي بعض الطرق المثيرة للاهتمام التي يمكنك من خلالها إضافة الذرة إلى نظامك الغذائي.

 

- طريقة صنع خبز الذرة علي طريقة المطبخ الأمريكي


خبز الذرة: خبز الذرة هو طبق من المطبخ الأمريكي الأصلي ويتم تحضيره من دقيق الذرة من السهل جدًا صنعه في المنزل ويمكن أن يكون بديلاً لأولئك الذين سئموا من تناول خبز القمح العادي ، كل ما يتطلبه الأمر هو بعض السكر ، والزبدة ، والبيض ، واللبن ، ودقيق الذرة ، والدقيق متعدد الأغراض ، والملح لتحضير الخليط لخبز الذرة.