الأحد 30 يونيو 2024

إعلان مثير للجدل.. «سرير مع حمام» للإيجار بـ8 آلاف جنيه

للإيجار سرير مع حمام بمبلغ ٥٥٠ دولارا

الهلال لايت 9-7-2021 | 14:42

مى كامل

في ظاهرة غريبة من نوعها، تم الإعلان عن إيجار حمام مع سرير فيما يسمى "ميكرو ستوديو" أو ستوديو صغير مقابل ٥٥٠ دولارا أمريكيا في الشهر، مما تسبب في حصول الإعلان على العديد من الانتقادات، حيث تبين من الإعلان بأنه يصف الستوديو بأنه مثالي لشخص واحد يتطلع إلى العيش في وسط مدينة فانكوفر بسعر معقول، والذى لا يحتاج إلى مساحة كبيرة تبلغ مساحة الستوديو خمسة عشر متر مربع أي حوالى ١٦٠ قدمًا مربعا ، وهو في الأساس عبارة عن دورة مياه وضع بها سرير، والذي يبعد عن المرحاض خطوتين فقط، وتم تحديد مبلغ الإيجار بمبلغ ضخم يبلغ ٦٨٠ دولارا كنديا أي ما يعادل حوالي ٥٥٠ دولارا أمريكيا أي ما يعادل 8628.62 جنيه مصري.

 

تعد فانكوفر واحدة من أكثر المدن التي لا يمكن تحمل تكاليف المعيشة فيها، حيث صنفت كأغلى سابع سوق للإسكان في العالم وفقًا لآخر الإحصائيات.

 

وفانكوفر هي مدينة كندية تقع جنوبي غرب ولاية كولومبيا البريطانية، وسميت على اسم القبطان جورج فاكنكوفر وهي أكبر مدينة في ولاية كولومبيا، وهي تشكل جزءا من تجمع حضاري ضخم يشمل عدة مدن.

 

وأشارت قائمة كريج ليست والتي تعد من أكبر المواقع والشبكات الإعلانية عبر الإنترنت في كندا، حيث تعرض إعلانات مجانية تشمل أقسام متخصصة لفرص العمل والسكن والسيارات وغيرها من الخدمات، إلى أن المستأجر سيوقع على عقد إيجار لمدة ثلاثة أشهر مع إمكانية التجديد.

 

كما أوضحت أنه لا يوجد مطبخ في الستوديو، كما أنه لا يسمح بتربية الحيوانات الأليفة.

 

كان هذا الإعلان الغريب قد ظهر على "موقع كريج" ليست في وقت سابق من هذا الشهر ، ثم قام الموقع بحذفه بعد يومين فقط من عرضه.

 

حدث الحذف بسبب تلقيه العديد من التعليقات السلبية ، منها على سبيل المثال أن مدينة فانكوفر تستحق على الأقل للمعيشة فيها مساحة لا تقل عن ٢٥٠ قدمًا أي حوالي ٢٣ مترًا مربعا ، حتى يتم اعتبارها على الأقل كمسكن صغير، وأن الحمامات

 

يجب أن يتم فصلها فعليًا عن باقي الوحدة بواسطة أقسام وأبواب لضمان الخصوصية ولعزل الضوضاء والروائح.

 

واعتبر الكثيرون على وسائل التواصل الاجتماعي القائمة المحذوفة بالمضحكة، لكنها أيضًا انعكاس للواقع بالنسبة للوضع العقاري في واحدة من أغلى مدن العالم.