الخميس 20 يونيو 2024

تعرف على 10 مشاهير يتبعون النظام النباتي

15-5-2017 | 15:58

تحتفل الكثير من الدول بالأسبوع العالمي للنظام الغذائي النباتي، فالبعض اتبع هذا النظام رغبة في غذاء صحي، أما البعض الآخر فكان السبب وراء ذلك إنساني وهو ألا يقتل كائن حي من أجلهم.

 

وفي هذا السياق نشرت صحيفة «التليجراف» البريطانية، أشهر 10 مشاهير في العالم تحولوا إلى النظام الغذائي النباتي، وكشفوا عن آرائهم وأسباب تحولهم إلى هذا النظام.

 

1- الفنان الإيطالي ليوناردو دافنشي، الذي قال إنه لا يرغب في أن تصبح معدته قبر لأي مخلوق.

 

2-  الإعلامية الساخرة ألين دي جينيريس، وكشفت عن أنها شاهدة القسوة التي يتعرض لها الحيوانات في المزارع وعندما كانت تتناول اللحوم ربطت بينها وبين كونها كانت كائن حي، ولم تستطع أن تنزع تلك الصورة من مخيلتها.

 

3- الممثلة العالمية ناتالي بورتمان، والتي صرحتت من قبل، بأنها لا ترغب في إيذاء أي كائن حي لذلك تحولت إلى النظام النباتي.

 

4- نجم مسلسل Game Of Thrones بيتر دانكلنج، قال، إنه يحب جميع الحيوانات، وأنه لن يؤذي كلب أو قطة أو دجاجة، ولن أطلب من شخص آخر أن يؤذيها من أجلي.

 

5- العالم الألماني ألبرت أينشتاين، والذي قال: «لا يوجد شيء يفيد الصحة البشرية ويزيد من فرص النجاة على كوكب الأرض غير التطور والتحول إلى النظظام الغذائي النباتي».

 

6- الممثلة الأمريكية جيسيكا شاستاين، والتي عرضت وجهة نظرها قائلة، إنها لا ترغب في تعذيب اي شيء، وأنها تريد ان تحيا بدون أن تكون جزء من الصورة القاسية للعالم.

 

7- الأديب العالمي جورج برنارد شو، قال، إن متوسط عمر آكلي اللحوم 65 سنة، أما هو فأصبح عمره 85 سنة، وأنه لا يزال بصحة جيده وأنه عاش فترة طويلة ومتقبل الموت حاليًا ولكنه لا يريد أن يموت، مؤكدًا أن شريحة من اللحم ممكن أن تقضي عليه.

 

8- المطرب برايان أدمز، والذي كشف عن أن شعاره في الحياة لو كنت تحب الحيوانات فلا تؤذيهم.

 

9- الممثل الأمريكي أليك بالدوين، قال إن كل مرة يجلس لتناول الطعام ختار دائمًا الغذاء النباتي، وان هذا جيد للصحة وللبيئة.

 

10- الممثل الأمريكي جوني ديب، والذي أكد أن الأشخاص الذين لا يحبون مشاهدة صور العنف والاعتداءات يجب عليهم أن يساعدوا في وقف هذه الأفعال وليس انتشار هذه الصور.