الجمعة 28 يونيو 2024

«القصة الكاملة».. تجربة حقيقية لأم رفضت تلقى لقاح كورونا فكان مصيرها الموت

صورة تعبيرية

عرب وعالم9-7-2021 | 16:49

ميادة عبد الناصر

مازال حتى وقتنا هذا من يخافون من تلقى لقاح كورونا اعتقادا منهم أن الأعراض الجانبية للقاح قد تؤدى إلى حدوث مشكلات صحية كبيرة لهم ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أن نسبة تعرضك للخطر نتيجة تلقى اللقاح لا تتعدى الـ 1% بينما نسبة الخطر إذا أصابك المرض ربما تصل للوفاة .

وحسب موقع"ميرور" البريطانى، فإن هذا ما حدث مع تريشيا جونز ذات الـ 45 عامًا، من مدينة كانساس سيتي بولاية ميسوري، وهى أم لطفلين  والتى رفضت تلقى لقاح كورونا خوفا من الأعراض الجانبية له  خاصة بعد سماع تقارير إخبارية عن أشخاص يعانون من حالات نادرة مرتبطة بالصدمات مثل جلطات الدم أو مشاكل في القلب  فأصبها الفيروس وماتت بشكل مأسوى بسبب إصابتها به.

وبرغم محاولات والدتها إقناعها بتلقى اللقاح إلا أنها رفضت بشكل قاطع وبعدها بفترة أصيب ابنها بالكورونا   أثناء ذهابه للمدرسة و أصيبت هى بالعدوى في الربيع ولم تتعافى أبدًا.

ودخلت المستشفى في مركز الأبحاث الطبي في مدينة كانساس سيتي في أوائل مايو ووضعت على جهاز التنفس الصناعي في 13 مايو بعد أن تدهورت صحتها بسرعة.

على الرغم من اختفاء أعراض الكورونا إلا أن مشاكل الجهاز التنفسي المرتبطة بها ساءت وتوفيت في النهاية.

أوضحت ديبورا كارمايكل ، والدة الضحية الحزينة ، أنها تلقت جرعتها الأولى  من اللقاح بمجرد أن أصبحت متاحة لها ولكن ابنتها كانت متشككة حيث كانت خائفة من الآثار الجانبية ، وأضافت  لم أكن أتصور أبدًا أنني سأفقد ابنتي في سن 45".

وناشدت السيدة كارمايكل الجميع  للتعلم من الحادث المأساوي والحصول على التطعيم في أسرع وقت ممكن.

وقالت "من فضلك خذ هذا على محمل الجد فمن المؤكد أنك لا تريد أن ترى أحد أفراد الأسرة الذي تحبه يمر بهذا الألم فلديك فرصة أفضل للخروج بخير فقط إذا تلقيت اللقاح.