الأربعاء 15 مايو 2024

إصلاح كسر مفاجئ بماسورة تسببت في تسريب المياه داخل 13 منزلا بالمنيا

إصلاح استمر 36 ساعة

محافظات9-7-2021 | 19:50

كتب : محمد مرزوق

شهدت عزبة قزمان التابعة لحي غرب مدينة المنيا، غرق 13 منزلا، نتيجة تسرب المياه بداخلها جراء حدوث كسر بماسورة رئيسية، وقد استمرت أعمال إصلاح الماسورة نحو 36 ساعة متصلة.  

وقال وليد فرحات، رئيس حي غرب المنيا، إن الحي تمكن بالتعاون مع شركة مياه الشركة القابضى لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة المنيا من إصلاح كسر مفاجئ بماسورة الخط الرئيسي لمياه الشرب بعزبة قزمان، حيث استمر العمل حتي تم الاصلاح والصيانة أكثر من ٣٦ ساعة متصلة منذ مساء أول أمس الأربعاء. 

هذا وقد أشرف المهندس حامد فخري، نائب رئيس مركز ومدينة المنيا، وهشام فايز، المشرف العام على حي غرب، وعدد من أعضاء مجلس النواب عن دائرة مركز المنيا وهم: العمدة عثمان عبد الرحمن المنتصر، وأشرف عبد العزيز الأحمداوي، على عملية إصلاح الماسورة، خاصةً بعد أن اقتحمت المياه 13 منزلاً، وأغرقتهم، فاضطر الأهالي إلي تركها لحين كسح المياه التي تجمعت بداخلها لساعات طويلة.  

وقال أهالي العزبة، أنهم فوجئوا بحدوث كسر بماسورة مياه عمومية بالشارع الرئيسي، وكانت المياه تتدفق بغزارة حتي اقتحمت المنازل وتسببت في تلف بعض الآثاث، ولكبر حجم الماسورة استغرق إصلاحها وقتًا طويلاً أمتد لساعات، وتسبب هذا الأمر في انقطاع مياه الشرب عن العزبة بشكل تام، مؤكدين أنهم عاشوا وقتًا عصيبًا حتي تم إصلاح وصيانة الماسورة، وعادت المياه للمنازل مرة أخرى.

 ومن جانبهم أشاد  أهالي العزبة، بسرعة تحرك الفوري وتواجد وحضور مسؤولي الشركة القابضة لمياه  الشرب والصرف الصحي بمحافظة المنيا والعديد من قيادة الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا وحي غرب مدينة المنيا للإشراف علي عملية الاصلاح بأنفسهم، والإطمئنان الكامل على الأوضاع والعودة الأمو إلى مجراها الطبيعي دون وجود أي خلل يذكر بين صفوف المواطنين من أهالي العزبة.

Dr.Radwa
Egypt Air