السبت 25 مايو 2024

مفيدة ولكن.. تأثير منتجات على الألبان على البشرة والشعر

ماسكات طبيعية

سيدتي9-7-2021 | 18:49

بيان الوكيل

تعد منتجات الألبان من أكثر المنتجات المفيدة لصحة الإنسان بشكل عام وخصوصا للبشرة، والشعر فقد اشتهر قديما حمام اللبن ومدى تأثيره على نعومة ونضارة البشرة، كما اشتهر ماسك الزبادي للوجه، والشعر، ولكن هل استخدام منتجات الألبان يناسب جميع النساء؟ أكد الدكتور محمد الناظر طبيب أمراض الجلدية أن العناصر الغذائية المتواجدة في فيتامينات الشعر تعتبر نفس العناصر المتواجدة في اللبن فتناول منتجات الألبان يعتبر مفيد، ومغذى جدا للشعر، ويساعد على نموه بشكل أحسن كما يمنع تساقط الشعر.

وأضاف انه يمكن الاستفادة من العناصر الغذائية الموجودة في منتجات الألبان عن طريق وضعها مباشرتا على الجلد لأن اللبن يحتوى على حمض "لاكتيك أسيد" الذى يساعد على تفتيح ونعومة الجلد إذا تم وضعه عليه بشكل مباشر كما يستخدم كبديل للمقشر. وأضاف الناظر أن منتجات الألبان كغيرها قد لا تناسب كل الناس لأن بعض الأشخاص يعانون من حساسية تجاه منتجات الألبان، وأيضا لا تناسب الأشخاص الذين يعانون من حبوب الشباب فقد اثبتت الدراسات أن هناك صلة بين تناول منتجات الألبان بشكل كبير ومنتظم وبين حبوب الشباب فقد لوحظ أن الاشخاص الذين امتنعوا عن تناول منتجات الألبان قلت حبوب الشباب بشكل ملحوظ.

كما ذكر في موقع VOGUE أن عدد النباتيين في الولايات المتحدة تضاعف أربع مرات في السنوات الست الماضية سعيا لتحسين الصحة، وتعزيز مستويات الطاقة، وتحسين الجلد. وأضاف الموقع أن معظم الدراسات التي تقول أن منتجات الألبان لها دور في تطوير الأمراض الجلدية مثل حب الشباب هي حتى الآن دراسات قائمة على الملاحظة، وفى الواقع هناك عدد من المتغيرات التي يمكن أن تؤثر على النتائج فمن الصعب تحديد اذا كانت منتجات الألبان هي المتسببة في حبوب الشباب