الثلاثاء 21 مايو 2024

جيهان السادات: لي ذكريات جميلة مع "دار الهلال" وفخورة بعمل زوجي فيها (صورة)

جيهان السادات

أخبار9-7-2021 | 22:03

محمد عاشور

حملت الراحلة جيهان السادات، ذكريات طيبة "دار الهلال"، بسبب الفترة التي عمل فيها زوجها الرئيس الراحل أنور السادات، محررا صحفيا بالمؤسسة. 

وقال الرئيس الراحل عن تلك الفترة في مذكراته: "كنت أعمل صحفيًا في فترة من حياتي، وكنت محررًا في دار الهلال، وعرفت من تجربتي كيف تصدر الصحف الأسبوعية".

 

وعبرت السيدة جيهان السادات، عن مكانة مؤسسة "دار الهلال"، لديها، بكلمات كتبتها بخط يدها على إحدى صورها قائلة: "بسم الله الرحمن الرحيم.. لي ذكريات جميلة أعتز بها مع دار الهلال.. وإنني فخورة أن زوجي كان كاتبا أو صحفيا في هذه الدار.. التي أتمنى لها دوام التوفيق والنجاح.. جيهان أنور السادات".

وتوفيت السيدة جيهان السادات، اليوم الجمعة، عن عمر يناهز 87 سنة، بعد صراع مع المرض، حيث أقيمت لها جنازة عسكرية، في سابقة هي الأولى في تاريخ مصر.

حضر الجنازة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والسيدة قرينته، وكبار رجال الدولة، حيث تم دفن الجثمان إلى جوار الرئيس الراحل أنور السادات، بناء على وصية السيدة جيهان السادات. 

جدير بالذكر أنه تم حمل نعش السيدة جيهان السادات، مفلوفا بالعلم المصري، من جانب جنود القوات المسلحة، وتم إطلاق 21 طلقة مدفعية تكريما لروحها الطاهرة.