الخميس 16 مايو 2024

كل ما تريد معرفته عن مواجهة إنجلترا وإيطاليا بنهائي اليورو 2020

منتخب إيطاليا

ملاعب الهلال9-7-2021 | 21:49

نادر جلال

يلتقي منتخب إنجلترا مع نظيره الإيطالي فى نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020»، يوم الأحد المقبل على ملعب ويمبلي بلندن فى تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

 

مواجهات المنتخبان: 

 

 

سبق للمنتخبين وان التقيا من قبل في 27 مباراة، المنتخب الايطالي نجح في الفوز في 10 مباريات، فيما فاز المنتخب الانجليزي في 8 مباريات، وحدث التعادل 9 مرات، وكانت اخر مباريات بين المنتخبين في بطولة رسمية  فى مونديال البرازيل 2014.

 

الهداف التاريخي لمواجهات المنتخبين:

 

ويعد الهداف التاريخى للمنتخب الايطالى الاعب لويجى ريفا برصيد35 هدف ، بينما يعد الهداف التاريخى لمنتخب انجلترا الاعب واين رونى برصيد 53هدف .

 

مواجهات المنتخبان فى اليورو:

 

لكن على مستوى كأس امم اوروبا التقى المنتخبان من قبل مرتين فقط وكان للمنتخب الإيطالي النصيب فى الفوز فى المبارتين.

 

حيث كانت الأولى عام 1980 في دور المجموعات وفازت إيطاليا بهدف دون رد.

 

جمعت المباراة الثانية  بين إيطاليا وإنجلترا فى ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية 2012 والذي احتضنتها بولندا وأوكرانيا، وانتهت المباراة بين الطليان والإنجليز بالتعادل السلبي فى وقتها الأصلي والإضافي ليحتكم المنتخبان غلى ضربات الجزاء

 لتفوز إيطاليا 4-2. 

 

مشاركات إيطاليا فى كأس الأمم الأوروبية:

 

- شاركت ايطاليا فى بطولة امم اوروبا 9 مشاركات ، فازت بها  مرة واحده فى عام  1968 على منتخب يوغوسلافيا بهدفين دون مقابل ، واحتلت ايطاليا الوصيف مرتين :

 

حيث خسرت امام فرنسا عام 2000 بهدفين مقابل هدف . 

 

وخسرت ايضا امام اسبانيا عام 2012 باربعة اهداف دون مقابل. 

 

مشاركات إنجلترا فى كأس الأمم الأوروبية:

- شاركت انجلترا فى بطولة امم اوروبا 10مشاركات ، خسرت نصف النهائى امام المانيا  بركلات الترجيح 6/5  فى عام 1996.

 

- احتلت المركز الثالث  فى البطوله بعد الفوز على  منتخب الاتحاد السوفيتي بهدفين دون مقابل 

 

مشوار إيطاليا فى اليورو 2020:

 

- نجح منتخب ايطاليا في تصدر مجموعته برصيد 9 نقاط، بعدما حقق ثلاثة انتصارات في دور المجموعات ، ثم الفوز فى دور ال16 على النمسا بهدفين مقابل هدف ، ثم الفوز فى ربع النهائى على بلجيكا بهدفين مقابل هدف ، وفى نصف النهائى تفوز على اسبانيا بعد مبارة رائعه بركلات الترجيح 4/2 .

 

مشوار إنجلترا فى اليورو 2020:

 

- بينما نجح منتخب انجلترا في تصدر مجموعته برصيد7 نقاط، بعدما حقق انتصارين وتعادلا وحيدا في دور المجموعات ، ثم الفوز فى دورر ال16 على المانيا بهدفين دون رد ، ثم الفوز فى ربع النهائى على اوكرانيا باربعه اهداف دون مقابل ، وفى نصف النهائى تفوز على الدنمارك بهدفين مقابل هدف  . 

 

- وسيلعب نهائى بطولة امم اوروبا بين منتخب ايطاليا بقيادة المدرب الايطالي روبيرت مانشينى ومنتخب انجلترا بقيادة المدرب البريطانى غاريث ساوثغيت الذى سيقام فى تمام الساعه التاسعه مساء يوم الاحد على ملعب ويمبلى وحكم هذه المباراة الهولندي بيورن كويبرس .