الجمعة 27 سبتمبر 2024

انفراد.. حملة تمرد الصيادلة لمحي عبيد ..(ارحل )!

15-5-2017 | 17:03

تقرير : أسماء جميل

 

دشن عدد كبير من الصيادلة حملة ضد الدكتور محي عبيد نقيب الصيادلة اطلقوا عليها (تمر د )  تطالب بسحب الثقة منه نظرا لعد م تحقيق  رغبات الصيادله   في النهوض بالمنظومة الدوائية،   وقام الأطباء بطبع  إستمارات تحمل توقيعات للصيادله الراغبون في إقاله النقيب.

.  أكد د"أحمد الشيخ"منسق عام تيار اﻹصلاح المهنى أن (د"محى عبيد"نقيب الصيادله قضي علي آمالنا في النهوض بالمنظومة بل وافسدها وكل قراراته كانت ضدنا ولم يلبي مطالبنا او يأتى بحقوقنا ،وكل قراراته لم تكن في صالح الصيدلى او المريض ،لذا فمن الضرورى ان يرحل ).

واكدت د "مروة محفوظ"صيدلانيه حره وصاحبة فكرة الحمله ومؤسستها (من حق الصيادله ان يدشنوا تلك الحمله ضد النقيب ،خاصه في الوضع المتردى الذى وصلت إليه المهنه وأزمة التسعيرتين  للدواء من ناحية ونقص اﻷدوية وارتفاع اسعارها من ناحية اخرى  علاوة علي المواقف  الذى يتعرض لها الصيادلة  مع المرضي'باﻹضافه لحال الصيدلي الحكومى وسوء احواله وما وصل إليه من معاناه ومأساه لدرجه كبيره جدآ حتى اصبح الصيدلى يعمل كمسئول فى اعمال اداريه ،.

وتطالب  الحملة بكافه حقوقنا خاصه بعد ان دمرنا قرار التسعيرتين و نسبة الخصم  من جانب الشركات علي حسب تبعيتها والخسائر الماديه الفادحه التى يتكبدها الصيدلى وكرامته المهدرة؛ورفضت الحملة  السلاسل الدوائية  التى لا يوجد قانون يحكمها .

اضافت قمت بعمل جولات عديده في صيدليات كثيره لجمع اكبر عدد ممكن من التوقيعات وهناك تجاوب كبير من الصيادله،ﻷن كل الصيادله متضررين ويتعرضون ﻹهانات بالغه وخلافات قد تصل للضرب في بعض اﻷحيان بسبب اﻹختلاف علي اسعار الدواء ،حيث ان الشركات تقوم بتوزيع علب الدواء مطبوع عليها السعر القديم والفاتورة بالسعر الجديد!).

 ومن جانبه اكد  د"حسين راغب"صيدلى حر(لا يوجد ما يمنع من استطلاع اﻷراء حتى يعرف المسئول ان منصبه علي المحك وانه غير مرغوب فيه علي اﻹطلاق وإن اجريت انتخابات فسوف تتم اﻹطاحه به ولكننى ضد سحب الثقه من النقيب المنتخب بهذا الشكل ،إحترامآ فقط للصندوق الذى أتى به) واوضح د"ياسين المصري المستشار القانونى لتيار اﻹصلاح المهنى الصيدلى (اؤيد سحب الثقه من النقيب ولكننى ضد الطريقه الغير قانونيه ؛كما ان هناك الكثير من اﻷخطاء بالوزارات والنقابات ولكنها لم تأخذ بمثل هذه اﻹقتراحات الغير ملموسه علي ارض الواقع فتلك التجربه تعد نوعا من اﻷمال واﻷحلام وحماس الصيادله ولكن مثل هذه اﻷمور الحاسمه لم تدار بالاندفاع .

 اضاف يكفي ان د"محى عبيد"يعلم جيدآ انه غير مرغوب فيه كنقيبآ للصيادله وانه لم يحقق أمالهم ومازال مستمرآ في منصبه) .

واضافت د"مروة عبد النبي"صيدلانيه حرة (د"محى عبيد"افسد منظومة الدواء بقرارته الغير مصيريه والتى لم تكن في صالح الصيدلى وجنى علي امال واحلام المرضي البسطاء ولم يحقق إنجازآ حتى هذه اللحظة منذ توليه هذه المسئوليه ونحن سنبذل قصارى جهدنا لنطيح به من منصبه الغير ملائم له)