السبت 4 مايو 2024

آخر الأخبار اليوم الجمعة 9 يوليو 2021.. الصحة تنفي وقف التطعيم بلقاح أسترازينيكا

وزيرة الصحة

تحقيقات9-7-2021 | 23:08

محمد عاشور

تنشر بوابة"دار الهلال" آخر الأخبار اليوم الجمعة 9 يوليو، وكان فيها منصة الأمم المتحدة تصنف برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر كأفضل برنامج تنموي على مستوى العالم، ومندوب مصر يجيب عن ما حدث بين الوفدين المصري والإثيوبي بعد انتهاء جلسة مجلس الأمن، الصحة تنفي توقف التطعيم بلقاح أسترازينيكا.

آخر الأخبار اليوم الجمعة 9 يوليو

كشف السفير محمد إدريس، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة ماذا حدث بين الوفدين المصري والإثيوبي بعد انتهاء جلسة مجلس الأمن، موضحًا في البداية أن الطرفين كانا متجاورين في الجلسة.

وأكد في تصريحه، أن حدث  تواصل بين الطرفين بعد الانتهاء من الجلسة حيث تبادل الطرفين عبارات المجاملة والتحيات وليس هناك أي قطيعة بين الاشقاء في إثيوبيا.

وأكد مندوب مصر الدائم بالأمم المتحدة، أن سد النهضة يهدد السلم والأمن الدوليين، كما أوضح أن الموقف المصري السوداني مشترك أمام مجلس الأمن.

وأشار إلى أن خطاب السودان كان واضحًا وعبر عن كمية الأضرار التي لحقت به والتي ستلحق به جراء سد النهضة.

آخر الأخبار اليوم

نفت وزارة الصحة والسكان، ما تم نشره باحدى الصحف بشأن توقف التطعيم بلقاح فيروس كورونا "استرازينيكا"، مؤكدة استمرار تلقي المواطنين للقاح استرازينيكا، واللقاحات الأخري للجرعات " الأولي والثانية" ، ومؤكدة استمرار إرسال الرسائل النصية  للمواطنين لتلقي اللقاحات، بمراكز تلقى اللقاح على مستوى الجمهورية.

وأوضحت الوزارة أنه يتم التوسع في الفئات المستحقة وزيادة أعداد متلقي اللقاح بالتزامن مع الحصول على المزيد من دفعات لقاح فيروس كورونا، مشيرة إلى أن مصر من أوائل الدول في القارة الأفريقية التي بدأت في تصنيع فيروس كورونا  محلياً، في ظل محدودية الإنتاج العالمي.

 وأكدت الوزارة أن مصر قد حصلت خلال الأسابيع الأخيرة الماضية على أكثر من 2 مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا خضعت للتحاليل اللازمة بهيئة الدواء المصرية، مشيرة إلى ضخ   ٦١٠ آلاف جرعة بمراكز اللقاح بداية الأسبوع المقبل، وذلك بعد أن تم الإنتهاء من تحليلها.


آخر الأخبار الجمعة

اختارت هيئة الأمم المتحدة برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، على منصتها الإلكترونية، من أفضل البرامج العالمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ومكافحة الفقر على مستوى العالم، وذلك نظرا لما حققته محافظة قنا من مؤشرات أداء ونتائج مرتبطة بالصرف بلغت نحو 90% استحقت بموجبها المحافظة المزيد من الاتاحات المالية المقررة لها من البنك الدولي ما أسهم في تحقيق معدلات نمو غير مسبوقة تخطت بها محافظة قنا 11 محافظة أخرى على مستوى الجمهورية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة و(رؤية مصر- 2030)، كما أسهم ذلك في خفض نسبة البطالة بالمحافظة من 11% إلى 4.8%.

اقرأ أيضا:

ماذا حدث بين الوفدين المصري والإثيوبي بعد انتهاء جلسة مجلس الأمن؟.. مندوب مصر يجيب

الصحة تنفي توقف التطعيم بلقاح استرازينيكا

منصة الأمم المتحدة تصنف برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر كأفضل برنامج تنموي على مستوى العالم


 

Dr.Randa
Dr.Radwa