الأربعاء 26 يونيو 2024

حدث جديد للمرة الأولى بـ"أمم إفريقيا" في مباراة مصر وبوركينا

31-1-2017 | 18:12

قرّرت اللجنة المنظمة لكأس الأمم الإفريقية 2017 والمقامة بالجابون، السماح بأخذ راحة للاعبي مصر وبوركينا فاسو، في أثناء مباراة الغد المقررة بين المنتخبين في نصف نهائي كأس الأمم؛ حتى يتمكن اللاعبين من التقاط الأنفاس وشرب المياه، وذلك وفقًا لحالة الطقس، ودرجات الحرارة.
وقالت اللجنة، إن السماح بفترة راحة بسيطة للفرقين تسمى "cooling break"، موضحة أنّ هذا يتوقف على حالة الطقس، لافتة إلى أنّ هذا القرار يُطبق للمرة الأولى فى تاريخ كأس الأمم الإفريقية، خصوصًا فى مدينة "لبرافيل".
كما قرّرت اللجنة السماح بالإحماء في أثناء المباراة، لستة لاعبين مرة واحدة، وذلك بعدما كانت عمليات الإحماء تقتصر على ثلاثة لاعبين فقط فى الدور الأول.
ولفتت اللجنة إلى أنّ درجات الحرارة إذا ارتفعت عن 32 درجة مئوية؛ فسيُبلغ الطبيب، المنسق العام للمباراة، الذى يقوم بإبلاغ الحكم، لإيقاف المباراة، وذلك بعد مرور 30 دقيقة من الشوط، لكى يرتاح اللاعبين لمدة 3 دقائق، متابعة: "يُسمح بهذا الإجراء مرتين فقط، مرة واحدة فى كل شوط، وعند الضرورة".
يذكر أنّ الوقت المستقطع تم العمل به في كأس العالم، بسبب ارتفاع حرارة الجو والرطوبة في البرازيل، وهو ما يمكن أن نشاهده في مباراة مصر وبوركينا فاسو.