الثلاثاء 4 يونيو 2024

«مصر دائمًا كبيرة بأفعالها».. إشادات على «فيس بوك» بعد إجراءات مساعدة تونس

مصر دائمًا كبيرة بأفعالها .. إشادات على فيس بوك بعد إجراءات مساعدة تونس

الهلال لايت10-7-2021 | 13:02

إيمان علي

أشاد رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن تجهيز طائرتين تحتوي على 31 طن من المساعدات الطبية إلى تونس لمواجهة تداعيات انتشار جائحة كورونا، وذلك لمواجهة الوضع الكارثي مع اقتراب معدل الإصابات اليومية بالفيروس من سقف الـ10 آلاف.

وقال احد النشطاء على تويتر: "الرئيس الانسان رزق، حفظ الله المشير عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية"، وأضاف آخر: "ربنا يحفظ مصر ويحفظهم يارب احنا ساعدنا الكل مش هتيجي على أشقائنا الي بجد فى تونس ربنا معاهم"، وتابع ثالث:" الحمد لله على النعمة الى احنا فيها ده دور مصر من باب الواجب وليس من باب التفضل"، وواصل غيره :"مصر دائمًا كبيرة بأفعالها".

وقالت وزارة الصحة في تونس، الخميس، "إن المنظومة الصحية في البلاد "انهارت" بعد التفشي السريع للوباء، وامتلاء أقسام العناية الفائقة، وإرهاق الكوادر الطبية.

وأوضحت المتحدثة باسم وزارة الصحة نصاف بن علي في تصريحات إعلامية، أن الوضع داخل المستشفيات "كارثي"، وإن الأطباء "يعانون إرهاقا غير مسبوق، والمسؤولون يكافحون لتوفير الأوكسجين للمرضى".

وتسجل تونس منذ أسبوع أرقاما قياسية في عدد الوفيات والإصابات بالفيروس ما فتئت ترتفع، وقد بلغت وفق الإحصائيات الرسمية 134 وفاة و9823 إصابة، الأربعاء، وسط تزايد المخاوف من عجز السلطات عن السيطرة على تفشي الوباء، وبلوغ سيناريو كارثي للأزمة الصحية.