السبت 11 مايو 2024

بعد تسريب اللغة العريبة.. امتحانات الثانوية العامّة الأكثر بحثًا على «جوجل»

الدكتور طارق شوقي

الهلال لايت10-7-2021 | 15:37

إيمان علي

احتلت امتحانات الثانوية العامة، اهتمام مستخدمي محرك البحث جوجل، حيث برزت العديد من الكلمات التي تخص انطلاق المارثون، في قائمة الأكثر بحثا، خلال الساعات الماضية.

وفي المركز الأول من قائمة "تريند جوجل" بأكثر من 50 ألف عملية ، جاء البحث عن "امتحانات الثانوية العامة"، كما وصلت عدد عمليات البحث عن "جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي 2021" ‘إلى أكثر من 5 آلاف عملية بحث.

ووصلت عمليات البحث عن "تسريب امتحان العربي" إلى أكثر من ألفي عملية بحث، وهو نفس الرقم الذي حصل عليه "نموذج امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2021".

وعلق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على واقعة تسريب امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة، وقال في تصريحات له عبر جروب لأولياء الأمور على "واتس آب": "إن حوالي 700 ألف طالب يمتحنون في هدوء، وطالب واحد بالغربية صور ورقته، وتم القبض عليه، ولا فائدة من هذا لأن هناك نماذج مختلفة من الامتحان".

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تمكنت من تحديد مكان الطالب الذي قام بتصوير و تسريب امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة، مضيفا أن الطالب الذي صور الامتحان وسربه على مواقع التواصل الاجتماعي بإحدى لجان محافظة الغربية، وتم ضبطه - وتم تحديد هويته خلال 10 دقائق من تصويره الامتحان.

واتخذت الوزارة إجراءات صارمة لمواجهة الغش الإلكتروني، بتركيب كاميرات مراقبة وشددت على منع دخول الهواتف المحمولة، مع التأكيد على تطبيق قانون الغش.

Dr.Radwa
Egypt Air