الإثنين 29 ابريل 2024

بتكلفة 45 مليون جنيه.. إنشاء لوحه توزيع كهرباء بمركز ديرب نجم بالشرقية

لوحه توزيع كهرباء

محافظات10-7-2021 | 15:48

دار الهلال

أعلن محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب أنه يجرى إنشاء لوحة توزيع كهرباء جهد 11 كيلو فولت بقرية منشأة صهبرة بتكلفة 45 مليون جنيه، وبنسبة تنفيذ 95 %؛ لتحسين مستوى الخدمات المقدمة إلى المواطنين وحل مشكلة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربي الذي يعاني منه المناطق والقرى البعيدة لسنوات طويلة.

وقال المحافظ - في تصريح صحفي اليوم - أنه جرى التاكيد على رؤساء المراكز والمدن بضرورة المرور الميداني على المشروعات الجاري تنفيذها؛ للوقوف على نسب تنفيذها بنطاق كل مركز وإزالة المعوقات التي تقف أمام تنفيذها لسرعة دخولها الخدمة لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

وفي سياق متصل، أوضح رئيس مركز ومدينة ديرب نجم صلاح سالم أنه يجرى تنفيذ مشروع الغاز الطبيعي بالمدينة والقرى التابعة له؛ حيث جرى الانتهاء من حفر الخطوط الداخليه بالمدينه بأطوال 220 ألفا و674 مترا، وبقرية (صافور)، بأطوال 23 ألف متر، كما جرى تنفيذ أعمال الشبكات الرئيسية بالمدينة.

وأضاف سالم أن عدد المواطنين المتعاقدين للإستفادة من الغاز الطبيعي وصل إلى 56 ألفا و128 مواطنا بمدينة ديرب نجم، وإجمالي عدد العملاء التي تم التشغيل لهم 36 ألفا و987 مواطنا، وتم ضخ الغاز بجميع قطاعات المدينة و ديرب البلد، وتم تشغيل الغاز بصافور والمنا صافور.

وأشار إلى أنه جرى توصيل الغاز بقري الجواشنة وديرب السوق وكفر أبو بري، كما جرى البدء في الخط الرئيسي المغذي لقري الصانية والجميزة و لطحا المرج و بدات أعمال حفر الشبكات الداخلية بقري طحا المرج والصويني والبدء في الخط الرئيسي المغذي لمنشأة صهبرة.

Dr.Randa
Dr.Radwa