الثلاثاء 18 يونيو 2024

بالصوت والصورة.. «كلبش» يكشف تفاصيل اتهام مصري بمحاولة قتل حاخام يهودي في أمريكا

الطالب المصري المتهم والحاخام بعد إصابته

الجريمة10-7-2021 | 22:54

منال حماد

يعرض برنامج "كلبش" بالصوت والصورة، تفاصيل الكثير من الجرائم الخطيرة، التي تهز المجتمع لخطورتها، وتأثيرها السلبي على السلم الاجتماعي، كما يلقي الضوء على جهود رجال وزارة الداخلية في مواجهة جميع أنواع الجرائم.

ولا يمكن أن يمر حادث يخص مواطنا مصريا بالخارج ، دون أن يتتبع «كلبش»، التفاصيل كاملة للواقعة، بالإضافة إلى توثيق شهادات أسرته عما جرى. 

القصة ترويها رسائل والدة المواطن المصري، "خالد عوض"، الطالب في كلية الهندسة الكيمائية، بجامعة جنوب فلوريدا الأمريكية، والمتهم بمحاولة قتل خاخام يهودي، اثناء حضور ذكرى سنوية بإحدى المدارس، في منطقة برايتن بمدينة بوسطن الأمريكية.

 أكدت  الدكتورإيمان،  المدرسة في جامعة عين شمس، ووالدة الطالب المتهم، في لقاء مع «كلبش»، بتليفزيون «دار الهلال»، أنها علمت بالحادث من خلال السوشيال ميديا،

وأوضحت أنها لا تصدق الاتهامات الموجهة لابنها، في الروايات التي يتم تداولها عبر وسائل إعلام الأمريكية، والأوروبية، مناشدة السلطات في مصر، معاونتها على الوصول لحقيقة الواقعة، والتعرف على سر توجيه هذا الاتهام لابنها.

وأشارت الأم، إلى أنه ربما يتم اتهام ابنها بتهم غير حقيقة، موضحة أنها تواصلها مع وزيرة الهجرة، الدكتور نبيلة مكرم، التي أكدت لها أنها ستطلعها على مجريات الأمور، وسيتم انتداب محام من السفار المصرية أامريكا لحضور التحقيقات معه.

 

تفاصيل الحادث

الجدير بالذكر أن بعض وسائل الإعلام، نشرت أخبار تزعم اعتداء طالب مصري، يدعى "خالد عوض"، عمره 24 سنة، على حاخام يهودي، رآه في مدينة بوسطن الأمريكية، عبر تسديد عدة طعنات له.

وذكرت شبكة "Fox News"، التليفزيونية الأمريكية، أن الطالب هدد الحاجام بمسدس، وطلب منه أن يعطيه مفاتيح سيارته، التي ركنها خارج مدرسة يهودية، فارتعب الحاخام، المدعو "شلومو نوجينسكي"، وركض إلى حديقة قريبة، آملا في النجاة، إلا أن الشاب  لحق به، وسدد في ذراعه وكتفه طعنات عدة بالسكين، سقط على أثرها نازفا، وعندها أسرع الطالب بمغادرة المكان.

 وبحسب وسائل الإعلام الأمريكية، فإن التحقيق كشف عن أن الطالب المتهم، وصل إلى الولايات المتحدة بتأشيرة طالب، قبل عامين للالتحاق بالجامعة لكنه فشل في البقاء مسجلا، بحسب ما يمليه القانون، ما أدى إلى فقدان وضعه القانوني، في 14 مايو الماضي، بحيث أصبحت إقامته غير شرعية، وفقا لما نقلت فوكس نيوز، عن متحدث باسم دائرة الهجرة.