الأحد 28 ابريل 2024

توافد مكثف للعائلات على معرض الكتاب

معرض الكتاب 2021

ثقافة10-7-2021 | 17:25

بيمن خليل

يواصل معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 52  استقبال  الجمهور  خلال أيامه ،وقد  توافدت الأسر والعائلات بصحبة أبنائهم في الساعات الأولى وساعات الظهيرة    اليوم وهو  اليوم الحادي عشر من أيام المعرض  إلى الصالات المخصصة لدور نشر الأطفال، لشراء الكتب التي تناسب أطفالهم في مختلف الأعمار بمرحلة الطفولة .

 وتقدم  مختلف دور النشر  في جناح الطفل  تخفضيات متميزة ومتنوعة  على  الوسائط التعليمية لأطفال في مرحلة رياط الأطفال وما بعد ذلك ، ومن بين ذلك قدمت دار ماس للنشر والتوزيع خصومات وتخفضيات على قصص الأنبياء وقصص الآداب وغيرها من الكتب بأسعار تبدأ من 5 جنيهات.

ويقام  معرض القاهرة الدولي للكتاب في هذا العام  في دورته الاستثنائية الـ 52  تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقد  افتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، معرض القاهرة الدولي للكتاب  في نهايو شهر يونيو الماضي  ويفتتح المعرض أبوابه  للجمهور ، وذلك من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 10 مساء يوميا عدا يوم الجمعة، ويستمر المعرض حتى 15 يوليو الحالي، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

وانطلقت الدورة الثانية والخمسين من معرض القاهرة الدولى للكتاب،  فى ظل ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا، ويضم المعرض 1218 ناشر عربيًا وأجنبيا من 25 دولة، وتشهد الدورة إطلاق مبادرة "ثقافتك كتابك"، خلال الدورة الحالية للمعرض وتضم مئات العناوين من دور النشر وقطاعات الوزارة على ألا يتجاوز سعر الكتاب فيها 20 جنيهًا.

ويشهد المعرض لأول مرة هذا العام إطلاق المنصة الإلكترونية، وبها أول معرض افتراضى موازٍ بتقنية 3D، وستقام جميع الفعاليات والأنشطة افتراضيًّا على المنصة حفاظًا على السلامة والصحة العامة للجمهور، كما ان حجز تذاكر المعرض والحصول عليها مجانًا هذا العام.

 

 

 

جانب من جناح الطفل بمعرض الكتاب 2021 

 

جناح الطفل بمعرض القاهرة الدولي للكتاب الدولاة 52 

Dr.Randa
Dr.Radwa