الثلاثاء 14 مايو 2024

إقبال كثيف على جناح دار العلوم والمعرفة بمعرض الكتاب اليوم (صور )

معرض الكتاب 2021

ثقافة10-7-2021 | 23:19

أية جمال

يواصل معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 52 لعام 2021  استقبال الجمهور ، وشهد جناح دار العلوم معرفة إقبالا كثيفا من الجمهور و الزوار  في يومة الحادي عشر بمعرض الكتاب، المقام في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

ومن أهم الإصدارات التي يشارك بها الجناح هذا العام: بدائع الزهور  في وقائع الدهور والعبقريات للكاتب الكبير عباس العقاد ، ومائه من عظماء الإسلام غيروا مجرى التاريخ ،وغير ذلك من الإصدارات في مجالات فكرية مختلفة مثل الفلسفة والتاريخ ،وأمهات الكتب في مجال الآداب .

الجدير بالذكر أنه تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، افتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021، في دورته الـ 52  صباح 30 يونيو الماضي ويفتتح المعرض أبوابه للجمهور ، وذلك من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 10 مساء يوميًا عدا يوم الجمعة حيث يفتتح المعرض أبوابه للجمهور في الواحدة ظهرًا  حتى العاشرة مساء ً، ويستمر المعرض حتى 15 يوليو الحالي، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

ء

وانطلقت الدورة الثانية والخمسين من معرض القاهرة الدولى للكتاب،  فى ظل ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا" كوفيد 19 "، ويضم المعرض 1218 ناشر عربيًا وأجنبيًا من 25 دولة ، وتشهد الدورة إطلاق مبادرة "ثقافتك كتابك"، خلال الدورة الحالية للمعرض وتضم مئات العناوين من دور النشر وقطاعات الوزارة على ألا يتجاوز سعر الكتاب فيها 20 جنيهًا.

ويشهد المعرض لأول مرة هذا العام إطلاق المنصة الإلكترونية، وبها أول معرض افتراضى موازٍ بتقنية 3D، وستقام جميع الفعاليات والأنشطة افتراضيًّا على المنصة حفاظًا على السلامة والصحة العامة للجمهور، كما ان حجز تذاكر المعرض والحصول عليها مجانًا هذا العام.

Dr.Radwa
Egypt Air