الأحد 12 مايو 2024

يورو 2020.. التشكيل المتوقع لمنتخب إنجلترا أمام إيطاليا في النهائي

منتخب إنجلترا

ملاعب الهلال11-7-2021 | 11:53

حسن محمود

يلتقي في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، منتخبي إيطاليا وإنجلترا في المشهد الختامي لبطولة كأس أمم أوروبا "يورو2020"، وتقام المباراة على ملعب إستاد ويمبلي بمدينة لندن، العاصمة البريطانية.

 

 منتخب إنجلترا يسعي لاستغلال عاملي الأرض والجمهور في النهائي الأول للمنتخب الإنجليزي منذ نهائي كأس العالم 1966.

 

المنتخب الإنجليزي يعول على مهاجمه هاري كين في مباراة اليوم بالإضافة لعاملي الأرض والجمهور.

 

وكان منتخب الأسود الثلاثة قد تأهل للمباراة النهائية بعد الفوز على نظيره الدنماركي بهدفين لهدف بعد التمديد للوقت الإضافي .

 

ويصطدم المنتخب الإنجليزي بنظيره الإيطالي بنهائي البطولة في مواجهة من العيار الثقيل بين منتخبين لهم باع كبير في الكرة الأوروبية، حيث شهدت البطولة الحالية حدثًا استثنائيًا ببلوغ المنتخب الإنجليزي النهائي للمرة الأولى في تاريخه بعد أن كان قريبًا من التأهل للنهائي في بطولتي 1968 و1996.

 

ويحلم منتخب الأسود الثلاثة بلقبه الأوروبي الأول في تاريخه خاصة وأن النهائي سيقام علي ملعبه، بمؤازرة جماهيرية كبيرة، كما تمتلك إنجلترا جيلًا رائعًا من اللاعبين بقيادة المدرب ساوثجيت الذي يحلم بقيادة بلاده للقب خاصة وأنه أضاع ركلة جزاء للمنتخب الإنجليزي في نصف نهائي يورو 1996؛ لذلك يسعى بقوة لتعويض إخفاقه كلاعب مع المنتخب إلى الفوز باللقب كمديرًا فنيًا لمنتخب الأسود الثلاثة.

 

كما يحلم الشعب الإنجليزي اليوم  في أن تعود كرة القدم إلى موطنها- في إشارة لأغنية يورو 1996 الشهيرة "كرة القدم تعود إلى موطنها" وهو ما لم يحدث في ذلك التوقيت.

 

التشكيل المتوقع لمنتخب إنجلترا أمام إيطاليا في نهائي يورو 2020

 

ويعول ساوثجيت على مجموعة من اللاعبين لتخطي عقبة المنتخب الإيطالي وعلي رأسهم هاري كين ورحيم سترلينج وهاري ماجوير، بالإضافة إلى اللاعبين الشبان ماسون مونت وبوكايو ساكا وجادون سانشو.

 

ومن المنتظر أن يبدأ المدرب ساوثجيت اللقاء بتشكيل مكون من:

 

في حراسة المرمى: جوردان بيكفورد.

 

خط الدفاع: كايل والكر، ستونز، هاري ماجواير، لوك شاو.

 

خط الوسط: فيليبس، ديكلان رايس، ماسون ماونت.

 

خط الهجوم: هاري كين، رحيم سترلينج، بوكايو ساكا.

Dr.Radwa
Egypt Air