الأحد 23 يونيو 2024

تعرف على أبرز إصدارات جناح دار المنى الأردنية للنشر بمعرض الكتاب

معرض الكتاب 2021

ثقافة11-7-2021 | 14:53

بيمن خليل

تشارك دار المنى الأردنية بجناح مميز في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال 52 بأحدث إصداراتها من الكتب والترجمات.

 

وتقدم المنى أحدث إصداراتها في الأدب السويدي والاسكندافي بمعرض الكتاب أبرزها كتب الكاتب جوستاين غاردر: أسئلة وتساؤولات، عالم أنا، سر الصبر، فتاة البرتقال، قلعة في البرينية، وأبرزهم الرواية الشهيرة في مجال الفلسفة "عالم صوفي" الذي حبك فيها "غاردر" قصة الفلسفة الغربية مستكشفًا غموضها، ومسلطًا الضوء على ألغاز الحياة والعالم من حولنا.

عرف عن جوستاين غاردر أنه كاتب نرويجي، ولد في الثامن من شهر أغسطس سنة 1952 ويعمل أستاذًا في الفلسفة وتاريخ الفكر، وهو يمارس الأدب والتعليم معًا، اشتهر بكتابته للأطفال بمنظور القصة داخل القصة، وروايته سر الصبر هي سبب شهرته في المجتمع النرويجي، ورواية عالم صوفي هي التي أخرجته للعالمية، حيث ترجمت الرواية لأكثر من 53 لغة وتم تحويلها إلى فيلم سينمائي.

كما تقدم دار المنى إصدارات في الأدب الاسكتلندي أيضًا مثل إصدارات الكاتب يون كالمان ستيفنسن، ومنها: جنة وجحيم، حزن الملائكة، ضياء الصيف ثم يقبل الليل.

وكما تقدم للكاتب يان غيو: الطريق إلى القدس، وفارس المعبد.

ومن أبرز إصداراتها أيضًا في الأدب المترجم: المهاجرون، حراس الماء، شاطئ المحار، عساكر قوس قزح، زيارة طبيب صاحب الجلالة، وغيرها العديد والعديد من أهم إصدارات الأدب العالمي...

يذكر أن دار المنى للنشر والتوزيع، تأسست في عام 1984، لتكون أول دور نشر تنقل الأدب السويدي والاسكندنافي، إلى اللغة العربية بشكل متخصص، إذ فتحت الباب أمام القارئ العربي ليطلع على أفضل الأعمال المقدمة للأطفال والناشئة والكبار، منقولة إلى العربية بترجمات نوعية، فترجمت دار المنى الأعمال الأدبية من اللغات الأوروبية المختلفة، كالألمانية والإسبانية، والإنجليزية، والفرنسية وغيرها...

الجدير بالذكر أنه تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، افتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021، في دورته الـ 52  صباح 30 يونيو الماضي ويفتتح المعرض أبوابه للجمهور ، وذلك من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 10 مساء يوميًا عدا يوم الجمعة حيث يفتتح المعرض أبوابه للجمهور في الواحدة ظهرًا  حتى العاشرة مساء ً، ويستمر المعرض حتى 15 يوليو الحالي، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

وانطلقت الدورة الثانية والخمسين من معرض القاهرة الدولى للكتاب،  فى ظل ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا" كوفيد 19 "، ويضم المعرض 1218 ناشر عربيًا وأجنبيًا من 25 دولة ، وتشهد الدورة إطلاق مبادرة "ثقافتك كتابك"، خلال الدورة الحالية للمعرض وتضم مئات العناوين من دور النشر وقطاعات الوزارة على ألا يتجاوز سعر الكتاب فيها 20 جنيهًا.

ويشهد المعرض لأول مرة هذا العام إطلاق المنصة الإلكترونية، وبها أول معرض افتراضى موازٍ بتقنية 3D، وستقام جميع الفعاليات والأنشطة افتراضيًّا على المنصة حفاظًا على السلامة والصحة العامة للجمهور، كما ان حجز تذاكر المعرض والحصول عليها مجانًا هذا العام.