الإثنين 13 مايو 2024

برلماني: مبادرة "سكة السلامة" تعكس اهتمام الدولة بمنظومة الشباب

مبادرة سكة السلامة

برلمان11-7-2021 | 16:08

إيمان مجدي

قال النائب جمال أبو الفتوح، عضو مجلس الشيوخ، إن إطلاق صندوق مكافحة الإدمان مبادرة "سكة السلامة" للتوعية بأضرار المخدرات، تأتي في إطار اهتمام الدولة ببناء وتنمية الإنسان وتعكس اهتمامها بمنظومة الشباب، مشيدا بدور المبادرة في تصحيح المفاهيم المغلوطة عن  المخدرات  بأنها تعمل على تنشيط الذاكرة وتساعد على نسيان الهموم وغيرها من المفاهيم الخاطئة لدى البعض.

 

وأوضح أبو الفتوح، في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن الاهتمام بأطلاق مثل هذه المبادرات من شأنها أن تحمل رسائل توعية عن مخاطر تعاطى المواد المخدرة، وتحذير الشباب من الاقتراب منها، مؤكدا  على ضرورة اتخاذ إجراءات صارمة من قبل الدولة المصرية تجاه مروجي ومهربي هذه المواد للشباب، لأن النتائج السلبية لها لا تعود على المتعاطي فحسب بل على كافة فئات المجتمع.  .

 

أكد عضو مجلس الشيوخ، على أهمية إطلاق مبادرة "سكة السلامة" من أجل تنفيذ برامج توعوية متكاملة حول أضرار تعاطي المخدرات علي خطوط مترو الأنفاق الثلاثة، منوها إلى  أهمية الحاجة إليها في حماية الشباب ووقايتهم من هذا الخطر الذي يهدد حياة شبابنا .

 

وثمن عضو مجلس الشيوخ، استمرار تنفيذ المبادرة لمدة ثلاثة أشهر، بالإضافة إلي وجود عدد كبير من متطوعي صندوق مكافحة الإدمان لنشر الوعى بين المواطنين المترددين على خطوط المترو، والخدمات التي يقدمها الخط الساخن لعلاج مرضى الإدمان مجانا وفى سرية تامة وكذلك تعريفهم بأنواع المخدرات المستحدثة.

 

يذكر أن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، برئاسة الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق، أطلق مبادرة جديدة تحت عنوان "سكة السلامة" بالتعاون مع الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق لرفع الوعى المواطنين بمخاطر وتعاطى وإدمان المواد المخدرة على خطوط مترو الإنفاق الثلاثة .

اقرأ أيضا:

برلماني: «سكة السلامة» تعمل لحماية الإنسان من الآثار السلبية للمخدرات

بعد توجيهات الرئيس.. وزيرة التضامن تكشف لـ«دار الهلال» تفاصيل توفير شقق للأيتام

 

Dr.Radwa
Egypt Air