الثلاثاء 11 يونيو 2024

تباين آراء طلاب القسم الأدبي بالمنيا حول امتحان اللغة العربية

الرشيدي

محافظات11-7-2021 | 14:49

كتب: محمد مرزوق

تباينت  آراء طلاب القسم الآدبي للشهادة الثانوية العامة، اليوم، حول امتحانان اللغة العربية بمحافظة المنيا، وأوضح بعض من الطلاب أن الامتحان للقسم الأدبي اليوم هو شبيه بامتحان القسم العلمي أمس، حيث صعوبة أسئلته، والتي لا تتناسب مطلقًا مع الطلاب بل كونها تحتاج لعباقرة لحل هذا الامتحان، كما أنه يحتاج لوقت أطول وبه بعض النقاط التي تحتاج تركيز وفيها بعض الصعوبة.

فيما رأى بعض الطلاب، أن امتحان اللغة العربية كانت أسئلته متميزة للغاية، وفي متناول الطالب الذي أعطى مجهودًا للمذاكرة ولم يقصر، أما من لم يتجهد فإنه لن يستطيع الإجابة على أسئلة هذا الامتحان سيقف أمامه حائرًا بكل المقايس.

ورأى جانب آخر من الطلاب، أن امتحان اليوم لم يكن امتحان بل تعجيز للطلاب ومحاولة لاحباطهم من الثانوية العامة، مشيرين بأن واضعي الامتحان لا يخاطبون عقلية الطالب، وأنهم يخاطبون العباقرة ومن لهم عقليات وقدرات خاصة، وبات الدمع في أعينهم.

وأشار المهندس «محمد فؤاد الرشيدي»، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنيا، بأنه تم تشكيل 10 غرف عمليات بالإدارات التعليمية لمتابعة سير مارثون إمتحانات الثانوية العامة، وأنها لم تتلقى أي شكاوى بخصوص إمتحان اللغة العربية اليوم من الطلاب وأولياء أمورهم أو بعض المعلمين، ولم ترصد أي حالات غش أو إشتباه بالإصابة بفيروس كورنا بين صفوف الطلاب الممتحنين، مبينًا بأن الإمتحان جاء في متناول الجميع من الطلاب وليس فيه ما يدعو للقلق، مطالبًا كل مدير إدارة تعليمة بالمحافظة بإعداد تقرير يومي عن سير الامتحانات بكل إدارة تعليمية، وتسليمه لغرفة العمليات بالمديرية.

ومن جانبه أكد وكيل الوزارة على أن المراقبين تواجدوا بلجان الامتحانات منذ الصباح الباكر قبل توافد الطلاب، وتم توزيع الأوراق في موعدها المحدد بدءًا من الساعة العاشرة صباحًا.