الثلاثاء 7 مايو 2024

الصين تبتكر تقنية التعرف إلى الوجه لمنع الصغار من اللعب ليلا

تقنية التعرف علي الوجه

عرب وعالم11-7-2021 | 21:19

إسراء السيد

استحدثت شركة "تينسنت الصينية "وهي اكبر الشركات العملاقة لألعاب الفيديو  تقنية التعرف علي الوجه لمنع القصر من اللعب ليلا وذلك لحماية القاصرين من الإدمان وبعض المشاكل الصحية لهم .
 

 شركة "تينسنت الصينية "هي شركة متخصصة في مجال الانترنت والالعاب ، تأسست عام 1998 ويقع مقرها في شينزين قوانغدونغ.

وعلى مدار السنوات السبع الماضية  توسعت (تنسنت ) في مجال العاب الإلكترونية الخاصة بالهواتف المحمولة واستحوذت على حصص مختلفة من شركات عديدة لإنتاج ألعاب الهواتف المحمولة الغربية ويرتبط اسم تنسنت اليوم بشكل او باخر بكل لعبة إلكترونية شهيرة تم طرحها للهواتف المحمولة في السنوات الأخيرة . 

وجاء ذلك بعد رفع دعوي قضائيه علي تنسنت في يونيو من قبل منظمة صينية لحماية الأطفال ،واتهمتها بجعل القاصرين مدمنين وبعدم التحقق بجدية من عمر المستخدمين ووقت اللعب 
 

وقد عززت السلطات الصينية التشريعات في السنوات الأخيرة لمحاربة الالعاب التي تعتبر شديدة العنف والتي قد تدفع اللاعبين إلى الإدمان أو تتسبب للصغار منهم بقصر النظر .

وكانت التشريعات المرعية الإجراء في الصين  تمنع رسميا من تقل أعمارهم عن 18 عاما من استخدام العاب الفيديو عبر الإنترنت بين الساعة العاشرة مساء والثامنة صباحا ، وهو إجراء يهدف إلى الحد من الإدمان ومشاكل النظر لدى الصغار .

وفي ضوء ذلك استحدثت تينسنت الصينية نظام تسجيل الأسماء مع التحقق من العمرلكن اولاد والمراهقين كانوا يستخدمون حسابات أنشأها الكبار ولذلك قررت الشركه تعزيز نظامها بتقنية التعرف إلى الوجه ،بحيث على اي شخص يلعب بعد العاشرة مساء أن يخضع لاختبار التعرف إلى الوجه. 

وتوجه الشركة النصيحة اللي الصغار عبر نشر رسالة على شبكة التواصل الاجتماعي بالصين" وي تشات" (ضعوا هواتفكم بعيدا واخلدوا إلى النوم ) ،وسيكون التعرف إلى الوجه إلزاميا أيضا من اليوم فصاعدا.

Egypt Air