الأحد 19 مايو 2024

دشين معمودية كنيسة القديسين فى ملوي

جانب من القداس

دين ودنيا12-7-2021 | 02:22

حازم رفعت

ترأس الأنبا ديمتريوس، أسقف ايبارشية ملوى وتوابعها للأقباط الارثوذكس، الأحد، القداس الإلهي في كنيسة القديسين بطرس وبولس بملوي.

يأتي ذلك في التذكار الشهري للأعياد السيدية الكبرى: البشارة والميلاد والقيامة وذلك يوم 29 بؤونه (الثلاثاء الماضي)، وخلال صلاة القداس دشن نيافته معمودية الكنيسة ذاتها، إذ شارك في صلوات القداس والتدشين الآباء كهنة الكنيسة.

 

وفي سياق أخر، قدم قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، التعزية في أبنائه الشباب الأربعة الذين راحوا ضحايا نتيجة إصابتهم في الحرائق التي اجتاحت المزارع في منطقة جبلية بمقاطعة لارنكا بقبرص، والذين ينتمون إلى قرية الناصرية مركز بني مزار محافظة المنيا..

ونقل نيافة الأنبا إسطفانوس، أسقف ببا والفشن والنائب البابوي لإيبارشية بني مزار، تعزيات قداسة البابا تواضروس  لأسر الشباب الأربعة المنتقلين، وذلك في عظة صلوات تجنيزهم، مشيرًا إلى أن قداسة البابا كان يتابع إجراءات نقل الجثامين منذ أمس، كما نقل عن قداسته كذلك شكره للرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس قبرص نيكوس أنستاسيادس ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير الخارجية المصري سامح شكري، كما قدم الشكر لوزارة