الإثنين 20 مايو 2024

تباين أراء الطلاب فى أمتحان اللغة الأجنبية الثانية بالغربية

الطلاب بعد آداء الامتحان

محافظات12-7-2021 | 13:51

شيرين لقوشة

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة "شعبة العلمى"، بمحافظة الغربية، فى اليوم الثالث ما بين سهولة امتحان مادة اللغة الفرنسية وصعوبة امتحان مادة اللغة الألمانية.

وقال عدد من الطلاب، إن امتحان مادة اللغة الفرنسية كان سهل للغاية وفى مستوى الطالب المتوسط، والأسئلة كانت مباشرة وغير طويلة والوقت كافى للإجابة على كافة الاسئلة معبرين عن فرحتهم بالابتسامة والدعاء بالتوفيق فى باقى الامتحانات.

بينما أكد عدد أخر من الطلاب، أن امتحان مادة اللغة الألمانية كان صعب للغاية وطويل يحتوى على أسئلة غير مباشرة خاصة فى جزء القطعة والمواقف مشيرين أنها "غير مفهومة".

وكان قد بدأ طلاب الثانوية العامة "شعبة العلمى" بمراكز ومدن محافظة الغربية في التوافد على لجان الامتحان في ثالث أيام امتحانات الثانوية العامة بنظامها الجديد وذلك وسط إجراءات امنية واحترازية ووقائية مشددة، حيث يؤدي، هذا العام، نحو 31 ألفًا و571 طالبًا وطالبة امتحانات الثانوية العامة في 128 لجنة بجميع الإدارات التعليمية العشر بمحافظة الغربية.

وشدد ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، وعدم السماح بدخول أو استخدام المحمول داخل اللجان سواء من الطلبة أو الملاحظين، والتصدي بكل حزم لمحاولات الغش.

وأكد وكيل الوزارة ضرورة مراعاة كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا، ومراعاة الحفاظ على المسافات الآمنة عند تسليم واستلام الملاحظين لأوراق الامتحان من وإلى الطلاب. 

كما تم صرف المطهرات وأدوات التعقيم كاملة لجميع اللجان، حفاظًا على سلامة الطلاب والعاملين داخل لجان سير الامتحان، وشدد أيضًا على قياس درجات الحرارة للطلاب باستخدام كواشف الحرارة التي وفرتها الوزارة، وضبط أي محمول باستخدام العصا الإلكترونية المتوفرة باللجان.

كما شدد وكيل الوزارة على ضرورة توفير المناخ المناسب والهدوء لكي يتمكن أبنائنا الطلاب من أداء الامتحان بشكل سليم، وطالب بسرعة التواصل مع غرفة العمليات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة بالإدارات والمديرية بصفة مستمرة لمتابعة سير الامتحان والإبلاغ الفورى عند وجود أي مشكلة.

وأكد حسن أن امتحانات الثانوية العامة أمن قومى، ولابد من تضافر جميع الجهود للعبور إلى بر الأمان بسير الامتحان والحفاظ على مستقبل أبنائنا الطلاب، وقد تمنى لجميع رؤساء ومراقبي اللجان التوفيق في عملهم لخدمة ابنائنا الطلاب.