الجمعة 17 مايو 2024

تأجيل محاكمة أيمن بهجت قمر في التهرب الضريبي لـ 6 سبتمبر للتصالح

التهرب الضريبي

الجريمة12-7-2021 | 13:47

حسام زكريا

قررت اليوم الاثنين محكمة جنح التهرب الضريبي، المنعقدة بالتجمع الخامس، بتأجيل محاكمة المؤلف والشاعر الغنائي أيمن بهجت محمد محمد قمر، في اتهامه بالتهرب من دفع 513 ألف جنيه للضرائب، لجلسة 6 سبتمبر لتقديم التصالح وكشفت القضية رقم 62 لسنة 2016، تهرب المؤلف والسيناريست أيمن بهجت محمد قمر الشهير بـ"أيمن بهجت قمر"، من دفع 513 ألف جنيه، من الضرائب المستحقة على الأغاني والمؤلفات الغنائية، في الفترة من 2009 حتى 2013.

 

قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، إحالة دعوى بطلان انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين لهيئة مفوضي الدولة لإعداد تقرير بالرأي القانوني في موضوع الدعوى أقام الدعوى صحفي، وحملت رقم ٤٣٩٥٥ لسنة ٧٥، ويطالب ببطلان انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين والتي انعقدت يوم ٢٢ أبريل الماضي . وطالبت الدعوى بإعادة الدعوة لجمعية عمومية وعقد انتخابات جديدة .

 

فيما قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، تأجيل الطعن المقام من هشام نصر، الذى يطالب فيه بإلغاء قرار حل مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد، وتعيين لجنة مؤقتة لإدارة الاتحاد لجلسة 14 أغسطس. وكان الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد أصدر قرارًا بحل مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد، وتعيين لجنة مؤقتة تدير الاتحاد لحين عقد أول جمعية عمومية لإجراء انتخابات بعد انتهاء دورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو. جاء في القرار أن مجلس إدارة الاتحاد السابق ارتكب عددًا من المخالفات أدت إلى حل المجلس، منها عدم اعتماد الاتحاد لوائحه من الاتحاد الدولي، وعدم إجراء انتخابات على المقاعد الثلاثة التي خلت من المجلس في المواعيد المحدد، بالإضافة إلى بعض المخالفات الأخرى.

 

فيما قضت محكمة الأسرة، المنعقدة في التجمع الخامس برفض الاستئناف المقام من الفنان أحمد عز، وأيدت حكم أول درجة بإلزامه بدفع 41 ألفًا و700 جنيه إسترليني، قيمة المصروفات الدراسية لطفليه عن العامين الدراسيين 2018- 2019، و2019- 2020، في الدعوى التي أقامها معتز الدكر محامى الفنانة زينة.