الأحد 26 مايو 2024

بعد مساعدة مصر لتونس في أزمتها.. درة توجه رسالة للرئيس السيسي

درة

الهلال لايت12-7-2021 | 18:10

إيمان علي

عبّرت الفنانة درّة عن خالص امتنانها إلى مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد مد يد العون إلى بلدها تونس بعد انهيار القطاع الصحي، إثر الارتفاع الحاد في عدد إصابات كورونا اليومية، وبلوغها نحو 10 آلاف حالة.

وقالت درة، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "شكرا لمصر العظيمة العزيزة على دعمها لبلدي الحبيبة تونس وشكرا لسيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي على مساعدة بلادنا في ظل هذه الظروف الصحية الصعبة، وأتمنى من كل قلبي أن تنتهي هذه الأزمة قريبا، والله يحفظ شعب البلدين ويديم الأخوة والمحبّة بيننا".

وقالت وزارة الصحة التونسية، إن المنظومة الصحية في البلاد انهارت بعد التفشي السريع لوباء كورونا، وامتلاء أقسام العناية الفائقة وإرهاق الكوادر الطبية.

وأوضحت المتحدثة باسم وزارة الصحة نصاف بن علي، أن الوضع داخل المستشفيات "كارثي"، والأطباء يعانون إرهاقا غير مسبوق، والمسؤولون يكافحون لتوفير الأكسجين للمرضى.

وتسجل تونس، منذ أسبوع، أرقاما قياسية في عدد الوفيات والإصابات بالفيروس، حيث بلغت الأربعاء الماضي، وفق الإحصائيات الرسمية، 134 وفاة، و9823 إصابة، وسط تزايد المخاوف من عجز السلطات عن السيطرة على تفشي الوباء، وبلوغ سيناريو كارثي للأزمة الصحية.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتجهيز طائرتين تحتويان على 31 طنًا من المساعدات الطبية إلى تونس لمواجهة تداعيات انتشار جائحة كورونا، وذلك لمواجهة الوضع الكارثي مع اقتراب معدل الإصابات اليومية بالفيروس من سقف الـ10 آلاف.