الثلاثاء 28 مايو 2024

مفاجآت صادمة.. فيلم حوثي جديد لضرب الحكومة في اليمن

وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني

عرب وعالم12-7-2021 | 23:19

إسراء عاصم

قال ناشطون محليون في اليمن إن مقاتلي الحوثي اليمنيين يصورون فيلما في صنعاء لتمثيل تنظيم "القاعدة" بشكل زائف في جزء آخر من البلاد في محاولة من ميليشيا الحوثي لإظهار نفسها على أنها تقاتل ضد تنظيم "القاعدة"، بدلا من القوات الحكومية.

وحسب موقع " alsahwa-yemen.net" فإن ميليشيا "الحوثي" الإرهابية تقوم بتصوير مقاطع فيديو في وادي وجبال بقلان في مكان ما بين مديريتي بني مطر وبلاد الروس "في صنعاء" تظهر مسلحين في القاعدة وهم يرتدون اللباس النموذجي لـ"داعش" الإرهابي وهم يحملون السلاح في حوزتهم لإظهاره. 

ونقل الموقع تغريدة الشاعر اليمني محمد جريد  الذي قال في تدوينة ساخرة معلقا على الفيلم الذي تصوره جماعة الحوثي: "فيلم هندي قادم قريبا".

وحسب الموقع فإنه على الرغم من أن كلا من طرفي الحرب اليمنية يبديان اهتمامًا بربط الآخر بالقاعدة، إلا أن مليشيا الحوثي تبدي اهتمامًا مهووسًا بالموضوع.

قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني إن الدعاية المتنامية للحوثيين في هذا الصدد تحاول إخفاء علاقة الحوثيين الحقيقية بتنظيمي "القاعدة" و"داعش"، وهي عملية ترعاها في الحقيقة ترعاها إيران.

وقال:"إن ميليشيات الحوثي تحاول تصنيف كل معارض على أنه منتمي إلى القاعدة وداعش، وفي الواقع، أقامت المليشيا منذ استيلائها على العاصمة صنعاء، علاقة قوية مع التنظيمات الإرهابية الأخرى، واتسمت العلاقة بالتعاون والتواطؤ في مختلف المجالات".

وأشار الإرياني إلى أن المليشيا "أفرجت عن 252 أسيرًا من سجون الأمن السياسي والأمن الوطني، مما مكنهم من تحصين مواقعهم في عمق مناطق سيطرتهم".

يشار إلى أن عضو وفد الحوثي المفاوض عبد الملك العجري،  قد قال في تصريحات له أول أمس إن السلام الذي تسعى إليه الولايات المتحدة في اليمن ما هو إلا "فك ارتباط مؤقت يهدف إلى تأجيج الوضع الاقتصادي والاجتماعي داخل اليمن".