السبت 25 مايو 2024

«تغير حياتك للأبد».. 70 دولارًا لتركيب شريحة ذكية في الأظافر

٧٠ دولارًا لتركيب شريحة ذكية في أظافرك

الهلال لايت 12-7-2021 | 21:32

مى كامل

اتجهت الأنظار الآن في عالم التجميل إلى إمكانية تركيب شريحة NFC الذكية، دقيقة للغاية، على أظافر الأصابع، وتحويلها إلى بطاقات عمل أو بيزنس كارد.

قبل هذا الاتجاه كانت الأنظار تتجه إلى إدخال مثل هذه الشرائح بعملية جراحية تحت الجلد من أجل التفاعل مع الأجهزة الإلكترونية الأخرى.

لكن أحد صالونات التجميل في دبي يدعى "لا نور" ابتكر تلك التقنية بدلًا من استخدام الإبر الجراحية لإدخال الشريحة تحت الجلد.

يقوم الصالون بوضع الشريحة على الظفر وتغطيتها بطبقة خاصة من طلاء الأظافر بمثابة طبقة حماية ، تحمل الشريحة جميع البيانات التي يريد العميل إضافتها من ملفات تعريف المستخدم على وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الويل وتفاصيل الاتصال بهم ورقم الهاتف.

و NFC تعنى اتصال المجال القريب، وهي تقنية لاسلكية قصيرة المدى تعمل على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والأجهزة القابلة للارتداء وبطاقات الدفع والأجهزة الأخرى الأكثر ذكاءا.

وقد صرحت نور مكارم مالكة صالون التجميل لأوديتى سنترال أن العثور على رقائق صغيرة وخفيفة بما يكفي لتناسب أظافر الإنسان كان تحديًا ، ولكن التحدي الأكبر عندما تكون هذه الرقائق في محل يسمح لها بتخزين أكبر قدر من المعلومات والبيانات، لذلك فهي تثق في تقدم التكنولوچيا إلى نقطة يمكن فيها استخدام الأظافر الذكية لدفع الفواتير.

وأضافت نور نقوم بتزويد الشريحة بالمعلومات التي تريدها مثل اسمك ورقم هاتفك وحساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية أيضًا.

جاءت الفكرة في بداية جائحة كورونا بسبب عدم حمل العديد من العملاء بطاقاتهم التعريفية منعًا لعدم انتشار العدوى، لذلك سرعان ما ابتكروا الفكرة سريعًا والتي حققت نجاحًا كبيرا في دبي وبدأت مقاطع فيديوهات مصورة في الصالون في الانتشار بشبكات التواصل الاجتماعي.

تتكلف عملية تجميل الأظافر الذكية نحو ٢٥٠ درهم إماراتي أي نحو ٧٠ دولار أمريكي، وقد اجرى الصالون حوالي ٥٠٠ عملية تركيب شرائح في الأظافر.

كما أن هذه الشريحة عبارة عن جهاز سلبي، مما يعني أنه لا يمكن قراءة بيانات الشريحة إلا في اقترابه ببوصة واحدة من الأجهزة المتوافقة مع NFC مما يعني أنها شريحة آمنة تحافظ على بياناتك الشخصية من السرقة.

الاكثر قراءة