السبت 4 مايو 2024

رئيس مدينة المنيا يتفقد الكورنيش ويحيل 10 موظفين للتحقيق

جانب من الجولة التفقدية

محافظات13-7-2021 | 13:35

كتب: محمد مرزوق

تفقد اللواء أركان حرب ياسر عبد العزيز، رئيس مدينة المنيا، أعمال النظافة والتزام المشرفين والموظفين بالتواجد في أماكنهم ومرور المشرفين للتأكد من عدم وجود أي تراكمات على الكورنيش وري الأشجار والمسطحات الخضراء.

 

 وفي سياق متصل شدد رئيس مدينة المنيا، على أهمية انتظام أعمال النظافة بشكل دوري لدوام جمال مركز ومدينة المنيا «عروسة الصعيد» لذا كثف قسم البيئة حملاته بحي وسط المدينة، وغرب المدينة وقرية نزله حسين، حيث تم رفع ٣٠طن من المخلفات الصلبة والأتربة من نقاط التجمع أول بأول المتواجدة بطريق طراد النيل بنزلة حسين وشوارع و أروقة حي وسط المدينة وغرب المدينة، للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين وتقديم أفضل الخدمات والضرورية للمواطنين.

 

هذا وقد نفذت في قرية دمشير حملة لمسح وتمشيط شوارع القرية وتمكنت من رفع ١٥ طن أتربة وقمامة حيث أصبحت الشوارع مستوية ونظيفة .

 

كما قام الدكتور رجب قياتي،  نائب رئيس مدينة المنيا، بناءً على تكليف اللواء علاء عبد العزيز، رئيس مركز المنيا، له  بالمرور على مناطق مصرف ماقوسة المغطى أمام عمارات الأوقاف، لتغطية عدد من الفتحات بلغت ٦ فتحات تم تغطيتها بالأغطية الخرسانية، حيث مثلت هذه الفتحات خطرًا على المارة والأهالي وكذلك المركبات لكونها موجوده بالطريق العام وتم إزالة أسباب الشكوى.

 

كما قام أيضًا نائب رئيس مركز ومدينة المنيا، بالمرور على الوحدة المحلية لقرية البرجاية و إحالة ١٠ موظفين لغيابهم بدون إذن مسبق وتعطيل مصالح المواطنين، وذلك في سياق متصل بمتابعة أعمال الانضباط بالوحدات المحلية والقروية وخلال جولته الميدانية ومتابعة الانضباط .

 

وأنهى نائب رئيس المدينة جولته الميدانية، بمتابعة أعمال النظافة بحي جنوب المنيا بداية من شارع الزخرفية حتى مدخل كدوان، حيث قال أيمن حسانين، رئيس الحي، أن أعمال رفع التجمعات من أماكنها تتم بصفة دورية، ويتم رفع ٢٥ طن مخلفات صلبة وتراكمات قمامة حفاظًا علي المظهر الجمالي وحفاظًا علي الصحة العامة وبخاصة في ظل مجابهة كورونا.

Dr.Randa
Dr.Radwa