الأحد 16 يونيو 2024

«التعليم العالي» تنجح في إتمام الامتحانات لـ 3 ملايين طالب رغم «كورونا»

امتحانات الجامعات

توك شو13-7-2021 | 14:05

أشرقت حفني

عرضت قناة مصر الأولى، تقريرا تليفزيونيا بعنوان "نجاح.. إتمام الامتحانات لـ 3 ملايين طالب جامعي رغم جائحة كورونا".

 

ونجحت الدولة المصرية في إتمام امتحانات نهاية العام الدراسي الثاني بالجامعات والمعاهد لـ3 ملايين طالب وقبلهم امتحانات سنوات النقل والشهادة الإعدادية.

 

وتجرى الآن امتحانات الثانوية العامة، وكل هذا يتم وسط جائحة كورونا، ليؤكد أن الدولة لم ولن تسمح لهذه الجائحة أن تؤثر على مستقبل ملايين الطلاب في مختلف المراحل الدراسية.

 

وفي ظل تطبيق إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا بدأت امتحانات الفصل الدراسي الثاني اعتبارا من 15 مايو الماضي للجامعات والمعاهد كافة، سواء للمرحلة الجامعية أو المراحل التأهيلية للدراسات العليا.

 

وتم تنظيم الامتحانات لـ3 ملايين طالب تقريبا بـ27 جامعة حكومية تضم 442 كلية و24 معهدا فنيا للتمريض و37 للدراسات العليا و29 جامعة خاصة وأهلية تضم 264 كلية، و173 معهدا.

 

وتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتعامل مع الجائحة بدءا من اتباع الإجراءات الطبية مرورا بإجراءات العزل والكشف على المخالطين ووصولا إلى منح ما جرى إثبات إصابته العلاج اللازم.

 

لتنجح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في التحدي الكبير الذي خاضته بالتعاون والتنسيق مع مؤسسات الدولة كافة، وهو ما ساهم في الحفاظ على سلامة الطلاب ونجاح العملية التعليمية وانتهاء الامتحانات.