الجمعة 24 مايو 2024

جنايات المنيا تحيل أوراق 6 متهمين إلى المفتي في أحداث شغب وحرق كنيسة دلجا

هيئة المحكمة

محافظات13-7-2021 | 14:16

كتب: محمد مرزوق

أصدرت اليوم الثلاثاء، محكمة جنايات المنيا برئاسة المستشار أشرف محمد علي، وعضوية المستشارين أحمد الفقي، ومحمد صلاح، قرارها بإحالة 6  متهمين منهم 3 متهمين حضوري و3 آخرين غيابيًا  إلى مفتى الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم، وتحديد جلسة اليوم الثالث من دور شهر سبتمبر المقبل للنطق بالحكم.

 

وقال مصدر قانوني، بأن المحكمة عاقبت أيضًا 5  متهمين بينهم 2 حضوري والباقين غيابيًا بالسجن المشدد 5 سنوات لكل منهم، فيما عاقبت المحكمة 37 آخرين بالسجن المؤبد غيابيًا وحضوريًا في أحداث شغب وعنف بقرية دلجا ومقتل قبطي يدعى  "إسكندر قوس صقر" يومي 14 و15 من شهر أغسطس 2013، وحرق كنيسة دلجا والتجمهر ولتظاهر بالقرية عقب أحداث فض أعتصامي رابعة والنهضة.

 

 وكانت المحكمة في الجلسة الماضية قد استمعت إلى مرافعة الدفاع عن المتهمين البالغ عددهم 48 متهمًا بينهم 20 محبوسين على ذمة القضية متورطين في قتل " إسكندر قوس صقر " أمام كنيسة دلجا والتجمهر ومحاولة إحراق الكنيسة يومي 14 و15 من شهر اغسطس 2013 إبان أحداث فض اعتصامي رابعة والنهضة.

 

 وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين إلى محكمة الجنايات أواخر 2015 ، وشمل أمر الإحالة أن المتهمين ينتمون إلى جماعة محظورة والتحريض على العنف والشغب والدعوة للتظاهر وتخريب منشآت كنسية وقتل قبطى دون وجه حق.