الثلاثاء 18 يونيو 2024

«أولياء أمور مصر» ترصد مستوى امتحان اللغة الثانية بالشعبة الأدبية

داليا الحزاوي

أخبار13-7-2021 | 14:18

إسراء خالد

رصدت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، مستوى امتحان اللغة الأجنبية الثانية للشعبة الأدبية بالثانوية العامة، في اليوم الرابع  لامتحانات الصف الثالث الثانوي، والذي انطلق صباح اليوم الثلاثاء  الموافق 13 من شهر يوليو الجاري.

وأوضحت الحزاوي، في تصريحات صحفية، أن امتحان اللغة الفرنسية كان متوسط الصعوبة، في حين جاء امتحان اللغة الإسبانية معقولًا، ومناسبًا. 

وأكدت أن آراء الطلاب عن امتحان اللغة الألمانية، أجمعت حول صعوبة الامتحان، خاصًة أن هناك كلمات لم تمر عليهم من قبل في المنهج، مشيرًة إلى أن بعض الطلاب اشتكوا أيضًا من امتحان اللغة الايطالية.

وأشادت بدور وزارة التربية والتعليم في السيطرة على حالات الغش، وضبط من يقوم بتداول الامتحان حتى يستطيع كل طالب أن يأخذ حقه، مطالبة بالضرب بيد من حديد لكل من يقوم بالغش أو تسهيله تحقيقًا لمبدأ المساواة، وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

وتابعت الحزاوي: "هذه السنة الطالب صاحب النفس الطويل، والذي يبذل قصارى جهده ليحافظ على تركيزه، ولا يتأثر بأي أخبار أو مناوشات هو الذي سيصل إلى ما يتمناه".

وأضافت: "قد يتعثر الطالب المتفوق في مادة ويصاب بالإحباط مما يؤثر بالسلب على باقي الامتحانات، في حين قد يكون هناك طالب متوسط المستوى، ولكن يستطيع أن يتماسك ونفسيته لا تتأثر إذا تعثر في أحد الامتحانات إيمانًا منه أنه يستطيع التعويض في الامتحانات الآخرى، لذا يجب على كل طالب أن يجتهد ويوكل أمره لله".

ويذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، شدد على أن الوزارة تبذل جهدًا كبيرًا لمتابعة سير أعمال الامتحانات في المدارس خلال امتحانات الثانوية العامة، وتقوم بتركيب كاميرات ذات تحكم مركزي في مدارس المرحلة الثانوية (المرحلة الأولى).