الأحد 2 يونيو 2024

«عدم تنظيف المصارف» وراء كارثة مدمرة في لندن

لندن

عرب وعالم13-7-2021 | 20:14

اسراء السيد

مرت لندن بحالة فوضى عارمة بسبب الأمطار، وقد ظهرت الكثير لمقاطع الفيديو على مواقع التواصل توثق الحدث، وشهدت فيضانا فى جميع أنحاء البلاد، منها في محطة مترو أنفاق لندن "سلوان سكوير" على خط الدائرة والمقاطعة بالإضافة إلى العديد من الأماكن الأخرى حول العاصمة، وتم تعليق الخط الدائري تمامًا كمحاولة للتعامل مع حالة الفيضانات، مع تشغيل بعض المحطات للتعامل مع الأزمة. 

وحسب موقع «express.co.uk» ظهرت لقطات أخرى لمحطة مترو أنفاق بيكر ستريت تعاني أيضًا من مشاكل في الفيضانات، وعبر الكثير من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي عن دهشتهم من الكواليس والطقس الغريب في أنحاء العاصمة.

وعبر أحد مستخدمي "تويتر" من سكان "سلوان سكوير" عن المشاهد قائلا: «هذا أمر مروع ، كنت أعرف أن ساحة سلوان تعاني من مشاكل فيضان من قبل، لكنني لم أتخيل مطلقًا أنه يمكن أن تتدفق المياه على الدرج"، وكنت أفكر دائمًا في أنها مجرد بضع برك في مكان ما، لذا فإنهم يغلقونها للحذر من أي شيء.
 
وفى هذا السياق أفادت" BBC" أنه من غير المرجح أن تشهد العاصمة ظروفًا جوية مماثلة لتلك التي كانت في الـ 24 ساعة الماضية، وقال مات تايلور، متنبئ الطقس ف"BBC" : "قلنا إن هطول أمطار سيستمر لمدة شهر ستسقط في فترة زمنية قصيرة ، وقد حدث ذلك بالتأكيد".
 
ثم عرض خبير الأرصاد في " BBC" لقطات فيضانات شديدة في لندن، لكنه أشار إلى أن الظروف ستكون أكثر استقرارًا ، مع نوبات مشمسة وأمطار، وأفاد البعض ان المشكلة تكمن وراء عدم تنظيف المصارف، وليس سوء الأحوال الجوية.