الأربعاء 15 مايو 2024

بطولة العالم للكرة الطائرة تحت 20 عامًا.. آنسات مصر تحققن الفوز على بلجيكا

منتخب مصر للكرة الطائرة

ملاعب الهلال13-7-2021 | 23:19

محمد عاطف

حقق المنتخب المصري للكرة الطائرة أنسات، فوزاً ثميناً على منتخب بلجيكا «البلد المضيف» بثلاث أشواط لشوطين، فى اللقاء الذي جمعهما اليوم، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم تحت 20 عامًا.

وحسم المنتخب المصري الشوط الأول لصالحه بنتيجة 25-20، قبل أن يفوز المنتخب البلجيكي بالشوطين الثاني والثالث، وتمكنت أنسات مصر من الفوز بالشوط الرابعة بنتيجة 21-25، قبل أن تنهى مصر الشوط الخامس متفوقًا بنتيجة 15-9.

يُذكر أن بطولة العالم للكرة الطائرة للأنسات تحت 20 سنة لعام 2021، تقام في روتردام بهولندا وكورتريك ببلجيكا خلال الفترة من 9 إلى 18 يوليو. 

وتقام المنافسة على مدار ثمانية أيام مع يومين راحة، تم تقسيم الفرق المشاركة أولاً إلى أربع مجموعات لتلعب دوري من دور واحد (المجموعات A,B,C,D).

أقيمت مباريات المجموعتان A و C في روتردام ،. استضافت هولندا المجموعة "A" التي ضمت البرازيل والأرجنتين ورواندا، والمجموعة C ، وضمت تركيا مع روسيا والولايات المتحدة وتايلاند.

بينما أقيمت مباريات المجموعتان B و D في كورتريك، وقابلت بلجيكا ، البلد المضيف ، صربيا وجمهورية الدومينيكان في المجموعة الثانية، انسحبت بورتوريكو من المنافسة بسبب ظروف استثنائية ، وخسرت مبارياتها.

المجموعة D ، انضمت مصر إلى ثلاث فرق أوروبية تشمل إيطاليا وبولندا وبيلاروسيا، ثم بعد ذلك تقسيم أفضل فريقين من كل مجموعة إلى مجموعتين إضافيتين من اربع فرق (المجموعتان E و F) ، مع تقسيم الفريقين السفليين من الجولة الأولى أيضًا إلى مجموعتين من اربع فرق (المجموعتان G و H).

وسيتأهل أفضل فريقين من المجموعتين E و F بعد ذلك إلى الدور قبل النهائي والنهائي ، مع مواجهة الفريقين السفليين في مباراة فاصلة ليتم تصنيفهم من الخامس إلى الثامن. 

سيخوض أول فريقين من مجموعتي Pools G و H مباراة فاصلة من التصنيف التاسع إلى الثاني عشر مع انتقال الفريقين السفليين من نفس المجموعة إلى مباراة فاصلة للمركزين 13 و 16.

يسعى الاتحاد الدولي للكرة الطائرة لضمان مشاركة جميع الفرق المؤهلة الستة عشر في بطولة العالم لكرة الطائرة للأنسات تحت 20 سنة 2021.

Dr.Radwa
Egypt Air