الأحد 2 يونيو 2024

المتحف الكبير يبحث خطة عمل التحالف الدولي لتقديم خدمات الزائرين به

المتحف المصري الكبير

الهلال لايت 14-7-2021 | 12:37

أعلن ممثلو تحالف "حسن علام"، الفائز بتقديم وتشغيل الخدمات بالمتحف المصري الكبير، البدء الفعلي في إجراءات التعاقد مع كبرى المطاعم والمتخصصين والشركات المحلية والدولية من ذوي الخبرة والكفاءة العالية في مجالات الخدمات والضيافة والترويج، لتقديم أفضل مستوى للخدمات بالمتحف.

وقدم ممثلو التحالف - خلال مشاركتهم في اجتماع مجلس إدارة هيئة المتحف الكبير، اليوم الأربعاء، لعرض ومناقشة خطة عمل التحالف في الفترة القادمة - عرضا تقديميا تفصيليا، استعرضوا خلاله خطة واستراتيجية تشغيل الخدمات بالمتحف وجميع الملفات المتعلقة بذلك لضمان جاهزيتها عند الافتتاح.

ومن جانبهم، أكد أعضاء مجلس إدارة المتحف ضرورة تقديم الخدمات في هذا الصرح الثقافى السياحى المهم بمستوى يضاهى ويفوق كبرى المتاحف والمقاصد السياحية العالمية، بما يدعم دور المتحف كمجمع ثقافي حضاري ترفيهي فريد من نوعه، في تنشيط حركة السياحة والتنمية الاقتصادية بمصر مع احترام البيئة الأثرية للمتحف وما يحويه من كنوز أثرية فريدة.

وأشادوا بالجهد الكبير الذي يبذله التحالف من خلال العرض اللائق الذي تم عرضه بالاجتماع، وتم الاتفاق على عقد مجموعة من ورش العمل تبدأ خلال أغسطس المقبل بين أعضاء مجلس الإدارة والمتخصصين بالوزارة مع ممثلى التحالف، لمناقشة كافة الجوانب والأفكار التي استعرضها التحالف بشكل تفصيلي للوصول إلى أفضل الخطط لتقديم الخدمات بالمتحف، وبالشكل الذي يليق بهذا الصرح الكبير.

ومن ناحية أخرى، قدم عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة، خلال الاجتماع، عرضا تقديميا استعرض خلاله تطورات الأعمال بالمتحف وقاعات العرض، وكذلك أعمال تطوير المنطقة المحيطة بالمتحف، مؤكدا أهمية الزيارة التي قام بها رئيس مجلس الوزراء مؤخرا لتفقد الأعمال بالمتحف والمنطقة المحيطة خلال الأسبوع الماضي، حيث وجه بتذليل كافة العقبات لاستكمال الأعمال بالمتحف.

كما استعرض نتائج اجتماع اللجنة العلمية، الذي عُقد أوائل يوليو الجاري بحضور أكثر من 25 استشاريا للوقوف على آخر مستجدات مشروع نقل وتهيئة مركب خوفو ومبنى متحف مراكب الملك خوفو الجديد، الذى يتم إنشاؤه الآن بالمتحف المصري الكبير.. مشيرا إلى نجاح كافة التجارب المتتالية الدقيقة للاختبار الكامل لجميع مراحل النقل النهائية مع تركيب أجهزة القياس الخاصة لاختبار أداء العربة وثبات الهيكل المعدني وميول الطريق، وذلك لضمان وصولها بأمان تام.