الأحد 28 ابريل 2024

«أمهات مصر»: امتحان الرياضيات البحتة صعب ويحتاج وقتًا طويلًا

عبير أحمد مؤسس أمهات مصر

أخبار14-7-2021 | 13:11

إسراء خالد

رصدت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، مستوى امتحان الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية) لطلاب شعبة علمي رياضة بالثانوية العامة، والذي انطلق صباح اليوم الأربعاء الموافق 14 يوليو الجاري، في اليوم الخامس لامتحانات الصف الثالث الثانوي، مؤكدة أن جميع الآراء أجمعت حول صعوبة الامتحان.

وأوضحت عبير، في تصريحات صحافية، أن أغلب أولياء أمور الطلاب اشتكوا من صعوبة الأسئلة بامتحان الرياضيات البحتة، وانطوائه علي الكثير من الأسئلة غير المباشرة، والتي تحتاج وقتًا طويلًا للإجابة عليها، مما أثار غضب، واستياء أبنائهم من الامتحان، إذ قالت إحدى أولياء الأمور: "ابني بيقول الامتحان فيه كذا حاجة صعبة، يعني ممكن بنسبة ٢٥% من الأسئلة صعبة".

وطالبت عبير، أولياء الأمور بضبط النفس، وعدم التسبب في زيادة التوتر لدى أبنائهم حتى يستطيعوا التركيز في باقي مواد الامتحانات القادمة، وحثهم على عدم التفكير فيما مضى، والتفكير فقط في الامتحان القادم.

ويذكر، أن امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية (الرياضيات البحتة)، لطلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية، انطلق صباح اليوم الأربعاء 14 يوليو الجاري، إذ بدأت لجان الامتحان في تمام الساعة 10 صباحًا، واستمرت حتى الـ12 ظهرًا، وحضر الامتحان قرابة 100 ألف طالب، وطالبة على مستوى الجمهورية.

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إعلان نتيجة جميع مواد الثانوية العامة مجمعة بعد انتهاء الامتحانات.

وأوضح وزير التربية والتعليم، اليوم عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه لا صحة لما يتداوله حول إعلان نتائج بعض المواد التي تم الانتهاء منها، يوم السبت المقبل، مؤكدا أن هذا يأتي ضمن الشائعات التي يتم إطلاقها والترويج لها منذ بدء امتحانات الثانوية العامة.

Dr.Randa
Dr.Radwa