الثلاثاء 21 مايو 2024

ماكرون يوجه تحية للمشاركين في ختام العرض العسكري بمناسبة العيد الوطني لفرنسا

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

عرب وعالم14-7-2021 | 15:26

دار الهلال

وجه الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" تحية للمشاركين في العرض العسكري الذي أقيم بمناسبة العيد الوطني لفرنسا في ميدان "لا كونكورد".
وذكرت قناة "بي إف إم" الاخبارية اليوم /الأربعاء/ أن العرض العسكري اختتم بعرض لسلاح الفرسان بالحرس الجمهوري الفرنسي قبل تكريم عدد من الشباب بالخدمة المدنية الشاملة وطلاب من المدارس الثانوية العسكرية وانشد نحو 132 مغنيا ثلاث مقطوعات متنوعة.

ونظمت فرنسا بعد انقطاع العام الماضي بسبب جائحة "كوفيد-19" العرض العسكري التقليدي بمناسبة العيد الوطني، حيث شارك للمرة الأولى في عرض باريس عناصر من الشرطة البلدية خصوصا من مدينة "نيس" (جنوب شرق فرنسا) الذين كانوا في الخطوط الأمامية خلال هجومين في السنوات الأخيرة، أولهما الهجوم بشاحنة الذي أسفر عن 86 قتيلا في 14 يوليو 2016 ومن ثم الهجوم في كاتدرائية نيس في أكتوبر 2020 الذي قتل فيه ثلاثة أشخاص.

وكرم سلاح البحرية فرقة الغواصة مع مشاركة طاقم الغواصة النووية الهجومية "إيمرود" العائدة من مهمة استمرت سبعة أشهر في منطقة الهند-المحيط الهادئ ،كما يشارك سلاح الجو مع قيادة الفضاء التي أنشئت عام 2019.

كما يشارك أيضا جهاز الصحة في الجيوش الفرنسية الذي يعمل بجهد منذ بداية الجائحة التي أسفرت عن أكثر من 111 ألف وفاة في فرنسا.

ومن المقرر أن يقام في مساء اليوم الأربعاء عرضا للألعاب النارية سيضيء سماء العاصمة فوق برج إيفل.