الجمعة 17 مايو 2024

محافظ الدقهلية يطلق مبادرة مواطنين ضد الغلاء لبيع كيلو اللحوم بـ70 جنيهًا

محافظ الدقهلية

محافظات14-7-2021 | 20:34

حسناء رفعت

أطلق الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية مبادرة لتخفيض أسعار بيع اللحوم بمنافذ البيع لجمعية مواطنين ضد الغلاء بالمنصورة ومراكز المحافظة لبيع كيلو اللحوم بمبلغ 70 جنية تخفيفا للعبئ عن المواطنين ، حيث إفتتح محافظ الدقهلية اليوم المنفذ الرئيسي لبيع اللحوم التابع للجمعية المشار إليها أمام الاستاد بمدينة المنصورة.

 وأوضح "مختار" أن البيع بالسعر المذكور حتي أول أيام العيد مؤكدا على التزام كافة فروع الجمعية بنطاق المحافظة للبيع به مشيرا لحسن تعامل القائمين على العمل بالمنافذ مع الجمهور .

وأشار وكيل وزارة التموين إلى أنه تنفيذا لتكليفات محافظ الدقهلية تم التنسيق مع السيد محمود العسقلاني رئيس مجلس إدارة الجمعية لإطلاق المبادرة تخفيفا للعبئ عن المواطنين مضيفا بأن هناك 15 منفذا لجمعية مواطنين ضد الغلاء منتشرة بنطاق مراكز ومدن وقرى المحافظة. 

وكلف محافظ الدقهلية وكيل وزارة التموين بتكثيف حملات التفتيش والرقابة التموينية على كافة المنافذ لضمان إلتزمها بالبيع بالأسعار المقررة وضمان صلاحية المعروض حرصا على صحة وحياة المواطنين.

وذلك في إطار إهتمام السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتقديم الخدمات المتميزة لكافة الفئات بالمجتمع وتحقيق مطالبهم وإحتياجاتهم وتخفيفا للعبئ عنهم ، وتنفيذاً لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية .

وفي ذات السياق، قرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية فتح جميع المجازر من  بنطاق المحافظة لذبح الأضاحي للمواطنين مجانا ويشدد على عدم الذبح خارج المجازر لتوفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين.

ووجه "مختار" للدكتور السيد حسانين وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري بالدقهلية بتدبير كافة الإحتياجات للمجازر بنطاق المحافظة لأداء مهامها في تقديم خدمات ذبح الأضاحي للمواطنين مجانا مشيرا لتواجد الأطباء البيطرين وإلغاء الأجازات أيام العيد وذلك للتفتيش  على المذبوحات والعمال العاملين بالقوة الكافية ومتابعة ذلك يوميا أولا بأول مع بداية أيام العيد وتكثيف التوعية للمواطنين للتوجه إلى المجازر لذبح الأضاحي حفاظا الصحة العامة.

وأكد المحافظ على المتابعته المستمرة لأعمال المجازر وحل أية مشكلات طارئة فورا عملا على إرضاء المواطنين ، وتنفيذاً لتوجيها الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن الإستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.