الثلاثاء 30 ابريل 2024

تؤدى إلى خشونة الشعر وتلفه.. تعرفى على أضرار صبغات الشعر

أضرار صبغة الشعر

سيدتي15-7-2021 | 17:37

بيان الوكيل

تعد الصبغة من المنتجات التجميلية المضرة بالشعر التي لا غنى عنها بالنسبة لمعظم السيدات بسبب طبيعة عملهن التي تحتم عليهن التجديد الدائم أو بسبب ظهور الشعر الأبيض فتجد معظم النساء تتردد على صالونات التجميل لصبغ شعرهن بصورة متكررة، ولكن هل هناك بالفعل  أضرار صبغات الشعر؟.

 أضرار صبغات الشعر

وفقا لموقع "STYLECRAZE " فصبغات الشعر هي مزيج من المواد الكيميائية التي تعمل على اختراق الشعر، وتجريده من لونه الطبيعي، ومع تكرار صبغ الشعر يعمل على إزالة طبقة الدهون الواقية للشعر مما يؤدى إلى خشونة الشعر، وتلفه. علاوة على ذلك فإن أضرار صبغة الشعر تصل إلى الجذور حيث أن المواد الكيميائية الموجودة بالصبغة تسبب الحساسية، والجفاف، واحمرار، وحكة فروة الرأس.

وأضاف الموقع أن صبغة الشعر الغير دائمة ليست ضارة بالشعر كصبغة الشعر الدائمة لأنها مجرد رش الشعر بالألوان، وهي خالية من البيروكسيد، والأمونيا، ولا تسحب الألوان الطبيعية لشعرك. ومع ذلك فصبغة الشعر الغير دائمة لها بعض السلبيات حيث أنها تتلاشى بمجرد غسل الشعر بالشامبو، ويمكنك فقط تعتيم لون الشعر وليس تفتيحه.

 صبغات الشعر تكسر الطبقة السطحية للشعرة 

كما صرحت الدكتورة الشيماء إمبابي اخصائي الأمراض الجلدية أن صبغة الشعر تقوم بتكسير الطبقة السطحية للشعرة لتصل إلى لب الشعرة، وهذا يسبب ضرر كبير للشعر وتلفه وجفافه ومشاكل اخرى كثيرة تؤثر على صحة الشعر.

ونصحت السيدات المضطرين لصبغ شعرهن باختيار أنواع صبغة آمنة خالية من الأمونيا، واختيار ألوان داكنة قدر الإمكان إضافة إلى استخدام محمامات كريم ذات ترطيب عالي، وتحتوى على الكيراتين، ومستحضرات تمنع تساقط الشعر كما نصحت بعدم استخدام الصبغة أكتر من مرة أو مرتين في السنة

Dr.Randa
Dr.Radwa